رئيسيسياسة عربية

الامارات تجرم خطاب الكراهية والتكفير والتمييز بين الناس

اصدر الرئيس الاماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الاثنين مرسوماً تضمن قانوناً يجرم التمييز بين الافراد او الجماعات على اساس الدين او العقيدة او الاصل الاثني، كما يجرم خطاب الكراهية والتكفير.
وافادت وكالة انباء الامارات الرسمية ان مرسوم القانون «يجرم الافعال المرتبطة بازدراء الاديان ومكافحة جميع اشكال التمييز ونبذ خطاب الكراهية».
وجاء في المرسوم انه يجرم ايضاً «التمييز بين الافراد او الجماعات على اساس الدين او العقيدة او المذهب او الملة او الطائفة او العرق او اللون او الاصل الاثني، كما يكافح استغلال الدين في تكفير الافراد او الجماعات بعقوبات تصل الى الاعدام اذا اقترن الرمي بالكفر تحريضاً على القتل فوقعت الجريمة نتيجة لذلك».
ونقلت الوكالة ايضاً ان المرسوم ينص على «تطبيق عقوبات رادعة للجمعيات والفعاليات الداعية لازدراء الاديان او التمييز او اثارة خطاب الكراهية».
وكانت الامارات العربية المتحدة اصدرت العام الماضي قانوناً لمكافحة الارهاب اورد لائحة من 83 مجموعة اعتبرت «ارهابية» بينها جماعة الاخوان المسلمين.
وتشارك الامارات في الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الذي يشن ضربات جوية تستهدف مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا.

ا ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق