سياحة

ما هي البلدان العربية الأمثل في سوق السياحة والسفر؟

في ظل الظروف القاسية التي تمر بها المنطقة العربية، بدءاً بسوريا مروراً بالعراق ووصولاً إلى اليمن، قد يتساءل البعض عن أفضل البلدان العربية التنافسية في سوق السياحة والسفر.

ولكن، قد يجد المسافر العربي والأجنبي إجابة واضحة في البلدان الأمثل للسياحة والسفر من خلال تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي الذي صدر في ايار (مايو) الماضي، حيث صنف الدول بناء على عوامل عدة، منها مقياس الموارد البشرية، وسوق العمل، الصحة والنظافة، وبيئة العمل والسلامة والأمن.
وصنف تقرير تنافسية السفر والسياحة 141 دولة ضمن 14 مؤشراً منفصلاً، للكشف عن كيفية قيام الدول المتميزة بتحقيق المنافع الاقتصادية والاجتماعية المستدامة من خلال قطاع السفر والسياحة.
واحتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة 24 عالمياً من بين 141 دولة شملها تقرير تنافسية السفر والسياحة لعام 2015، فيما حققت المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قائمة الدول الأكثر تطوراً في قطاع السفر والسياحة.
وكشف التقرير عن احتلال وجهات السفر والسياحة القوية والتقليدية، مثل فرنسا، وألمانيا، والولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، وسويسرا، وأستراليا، وايطاليا، واليابان، وكندا، المراكز العشر الأولى لتصنيف مؤشر التنافسية.
أما أهم البلدان العربية التي تتنافس عالمياً في مجال السياحة و السفر لعام 2015 فهي:
1- الإمارات.
2- قطر.
3- البحرين.
4- المغرب.
5- السعودية.
6- عمان.
7- الأردن.
8- تونس.
9- مصر.
10- لبنان.

سي ان ان بالعربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق