سينما

«بتوقيت القاهرة» ونجومه في مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد

يهدي مهرجان مالمو للسينما العربية باكورة أعمال دورته الخامسة لعشاق السينما العربية، عبر تنظيمه العرض الأول للفيلم المصري «بتوقيت القاهرة» للمخرج أمير رمسيس وبطولة النجم نور الشريف والنجمة ميرفت أمين في آخر أعمالهم السينمائية.

جمهور مدينة مالمو وضواحيها على  موعد مع العرض الأول للفيلم في السويد يوم السبت 25 تموز (يوليو) في الساعة التاسعة مساءً  بالهواء الطلق على شاشة ضخمة أعدة لهذا الغرض في ساحة مول موبيليا، ويسبق العرض أمسية غنائية عربية تحييها فرقة صبا بقيادة الفنان طارق الحاج.
عرض فيلم «بتوقيت القاهرة» لأول مرة في مهرجان دبي السينمائي الدولي في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2014، وذلك بحضور مخرج و أبطال الفيلم مع فريق الإنتاج.
ويشارك فيلم «بتوقيت القاهرة» إلى جانب تسعة أفلام روائية ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في الدورة الخامسة لمهرجان مالمو للسينما العربية من 2 – 6 تشرين الأول (أكتوبر) 2015، بحضور فريق العمل ونجومه.
كما تعلن شركة توزيع الأفلام العربية في السويد الذراع التوزيعية لمهرجان مالمو للسينما العربية عن عزمها بتوزيع الفيلم في مختلف دور العرض في جميع المدن السويد.

«بتوقيت القاهرة»
فيلم ناطق باللغة العربية مع ترجمة للسويدية، مدة الفيلم 110 دقيقة، إنتاج مصر 2014.
إخراج: أمير رمسيس.
بطولة: نور الشريف، ميرفت أمين، سمير صبري، درة، شريف رمزي و أيتن عامر.
إنتاج: سامح العجمي.


ملخص الفيلم
يروي الفيلم ثلاث حكايات تجري في يوم واحد في مدينة القاهرة:
«ليلى السماحي» ممثلة معتزلة تبحث عن «سامح كمال» آخر الممثلين الذين شاركتهم دوراً. «سلمى» تواعد «وائل» في شقة أحد أصدقائه بعد استحالة زواجهما. «حازم» تاجر مخدرات شاب، هارب إلى القاهرة من الإسكندرية بعد تورطه مع عصابة هناك، وها هو يقلّ «يحيى» العجوز المصاب بـ «الزهايمر».
إنها لحظات مصيرية في حياة ست شخصيات لكل منهم حكايته التي تتصل مع حكايا الآخرين، وتضيء على اكتشافات كثيرة، وقد اجتمع على تجسيد تلك الشخصيات عدد من عمالقة التمثيل في السينما المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق