رئيسيسياسة عربية

مشادة ورشق بالاحذية في مؤتمر صحافي للمتمردين اليمنيين في جنيف

اندلعت مشادة الخميس في مؤتمر صحافي للمتمردين اليمنيين في جنيف عندما رشقت امراة رئيس وفدهم حمزة الحوثي بحذاء، فيما اتهمهم اخرون بارتكاب القتل الجماعي في جنوب اليمن.
ورشقت امراة الحوثي بحذاء متهمة جماعته المتمردة انصار الله بانهم «مجرمون ينشرون الموت والمرض في جنوب اليمن»، وفقاً لصحافي من فرانس برس.
ووقعت الحادثة في نادي الصحافة السويسري، حيث انضم ستة رجال الى المراة مرددين الشعارات نفسها ورافعين علم اليمن الجنوبي سابقا. ويطالب الحراك الجنوبي باستقلال جنوب اليمن، الذي ضم الى الشمال في 1990.
واندلع عراك بين هؤلاء وعناصر من وفد المتمردين وتم التراشق بالزجاجات قبل طرد المحتجين.
وتوالت على شبكات التواصل الاجتماعي رسائل وافدة من عدن للاشادة بتحرك المراة.
ويشهد ميناء عدن، ثاني كبرى مدن اليمن، معارك طاحنة بين المتمردين الذين يسيطرون على الجزء الاكبر من المدينة والقوات الموالية للحكومة في المنفى التي تدعمها «لجان شعبية» تضم عناصر من قبائل واحزاب.
واكد الحوثي في المؤتمر «ان الغرض من مشاورات جنيف هو بحث سبل إحياء العملية السياسية في اليمن والتوصل إلى حل للأزمة في البلاد». واضاف انها «مشاورات أولية ستتبعها مشاورات أخرى في مرحلة لاحقة» معرباً عن امله أن «تفضي هذه المشاورات إلى بعض المبادىء التي تمكن المكونات السياسية اليمنية من التوصل إلى حل شامل»، موضحاً انها تختتم مساء الجمعة.
وتابع «نأمل استكمال العملية السياسية الانتقالية وصولاً إلى إجراء انتخابات عادلة وديموقراطية ومنصفة» في اليمن.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق