رياضة-عالم عربي

مونديال 2022: الكشف عن ملعب الريان الجديد

«الاستاد الجديد سيكون أيقونة معمارية فريدة ترمز لمدينة الريان وللثقافة القطرية والعربية»

دشنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث امس الاربعاء التصميم الجديد لاستاد الريان، أحد الملاعب المرشحة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وسوف يتم بناء الاستاد الجديد مكان استاد نادي الريان (استاد أحمد بن علي) الذي تم الانتهاء من أعمال هدمه مؤخراً، وستبلغ سعته 40 ألف متفرج خلال مونديال 2022 ليكون جاهزاً لاستضافة مباريات دور المجموعات والدور الثاني والدور ربع النهائي. وبعد البطولة سيتم تخفيض سعة الملعب إلى 21 ألفاً بعد إزالة مقاعد الطبقة العلوية ومنحها للدول التي تفتقر للبنى التحتية الرياضية.
و اكد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث ان الكشف عن تصميم استاد الريان يعد محطة هامة في طريق التحضير لاستضافة كأس العالم 2022، «وسنواصل العمل الجاد بالتعاون مع جميع شركائنا لتجهيز جميع مشاريع البنى التحتية التي تضمن استضافة بلادنا لبطولة تاريخية لكأس العالم للمرة الأولى في الشرق الأوسط».
وأضاف الذوادي: «باعتباره أحد أنجح الأندية الرياضية في دولة قطر وأكثرها جماهيرية، لطالما كان نادي الريان حاضراً في مخططاتنا لاستضافة بطولة كأس العالم، ونحن واثقون أن الاستاد الجديد للريان والمنطقة المحيطة به سيتركان إرثاً كبيرا سيستفيد منه المجتمع القطري بأسره».
وقال الشيخ سعود بن خالد بن حمد آل ثاني، رئيس نادي الريان ان الاستاد الجديد سيكون أيقونة معمارية فريدة ترمز لمدينة الريان وللثقافة القطرية والعربية، وسيعكس تصميم استاد الريان والمنطقة المحيطة به التراث الرياضي للمدينة وستتجلى فيه ملامح الثقافة والعادات القطرية.
وأكد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري، أن الاتحاد وبالتعاون مع إدارة نادي الريان قد اتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان الا يؤثر هذا المشروع على المسيرة الكروية للنادي الذي يعد أحد أقدم الأندية القطرية ويتمتع بجماهيرية كبيرة.
وبات الريان الملعب الخامس الذي تكشف عنه اللجنة العليا للمشاريع والارث، منذ فوز قطر بشرف تنظيم مونديال 2022، حيث كشفت حتى الان عن ملاعب لوسيل والوكرة وستاد ال البيت بالخور والمدينة التعليمية.

أ ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق