رئيسيسياسة عربية

القاعدة تعد بمكافأة قيمتها 20 كلغ من الذهب «لمن يقتل او يقبض» على صالح او الحوثي

اعلن تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» عن مكافاة بقيمة 20 كلغ من الذهب لكل من يقتل او يقبض على الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وزعيم المتمردين الحوثيين عبد الملك الحوثي اللذين اعتبرهما «رأسي الشر في اليمن».
وقال التنظيم في بيان على الانترنت «نعلن عن جائزة ومكافأة مقدارها عشرين كلغ من الذهب لمن يقتل او يقبض على الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح (…) وزعيم الحوثيين عبد الملك بدر الدين الحوثي»، المتهمين بالتحالف مع ايران للاستيلاء على الحكم في اليمن.
واضاف البيان ان هذه المكافاة تأتي «تحفيزاً للمجاهدين الابطال (…) في مواجهة المد الصفوي الايراني في اليمن المتمثل في ميليشيات الرئيس المخلوع علي صالح واداته جماعة الحوثي».
ويأتي هذا الاعلان في اليوم 14 للحملة العسكرية للتحالف العربي بقيادة السعودية ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم من العسكريين الذين بقوا اوفياء للرئيس السابق علي صالح الذي كان حكم اليمن من 1978 الى 2012.
وتنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» الذي تعتبره واشنطن اخطر تنظيمات القاعدة، حاضر بقوة في جنوب اليمن وجنوب شرقه.
واحتدمت المعارك في هذه المناطق في الايام الاخيرة مع تقدم المتمردين الحوثيين باتجاه عدن ثاني اكبر مدن اليمن التي غادرها الرئيس عبد ربه منصور هادي ليلجأ الى السعودية.
ومعروف عن عبد الملك الحوثي تحصنه بمعقله صعدة في شمال اليمن. ولا يتسرب شيء عن تنقلات علي صالح الذي بقي نافذاً في البلاد حتى بعد ثلاث سنوات من رحيله عن الرئاسة تحت ضغط الشارع.

ا ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق