سينما

«المتمرد» يتصدر إيرادات شباك التذاكر في أميركا

تصدر فيلم الخيال «المتمرد» إيرادات التذاكر الأميركية حاصداً 54 مليون دولار مع بدء عرضه خلال عطلة نهاية الأسبوع.

واقتربت إيرادات الفيلم، وهو من بطولة شايلين وودلي وثيو جيمس، من إيرادات الجزء الأول للسلسلة عينها الذي كان يحمل اسم «مختلفة»، وبلغت قيمة الإيرادات التي حصدها عند بدء عرضه العام الماضي 54،6 مليون دولار.
وقالت شركة «ليونزغيت» المنتجة للفيلم إنها «سعيدة» بالنتائج، وأشارت إلى أن الفيلم لا يواجه خلال عيد الفصح منافسة تُذكر أمام الجمهور الموجه له العمل الفني، وهم المراهقون.

«المسلح» خيب الآمال
من جهة أخرى، خيب فيلم الحركة «المسلح» لشون بين آمال الجمهور الأميركي.
واستطاع النجم، الذي شارك في إنتاج وكتابة الفيلم الذي يحكي قصة مجموعة من المرتزقة في الكونغو، أن يحصد خمسة ملايين دولار فقط.
وعقدت آمال كبيرة على اجتذاب الفيلم أكبر عدد من الجمهور نظراً لكونه من إخراج بيير موريل الذي أخرج سلسلة أفلام الحركة تيكين، التي لعب فيها ليام نيسون دور البطولة.
وبسبب الأداء البطيء للسينما خلال عطلة نهاية الأسبوع، احتل فيلم «المسلح» المرتبة الرابعة على قائمة إيرادات الأفلام السينمائية، بعد أفلام «المتمرد» و«سندريلا» و«الهرب طوال الليل» الذي يلعب بطولته ليام نيسون.

«سندريلا» ثانياً
وجاء فيلم «سندريلا»، الذي تصدر القائمة الأسبوع الماضي، في المركز الثاني بإيرادات 34،5 مليون دولار، لتصل إيراداته الإجمالية حتى الآن الى 122 مليون دولار.

النساء يعززن الإيرادات
وجاء في ذيل قائمة أفضل خمسة أفلام من حيث الإيرادات فيلم الجاسوسية والحركة «كينغزمان: الاستخبارات السرية».
وتراجع الفيلم، وهو من بطولة كولين فيرث، مركزين لكنه حقق إيرادات بقيمة 4،6 مليون دولار.
وقال بول ديرغارابيديان، محلل إيرادات شباك التذاكر «على مدار الأسبوعين الماضيين، حققت الأفلام المدفوعة بجمهور النساء أداء أفضل مقارنة بالأفلام المدفوعة بجمهور الرجال».

«السرعة والغضب» قريباً
لكن المحلل أشار إلى أن هذا قد يتغير مع طرح الجزء السابع من سلسلة أفلام «السرعة والغضب».
ومن المقرر أن يبدأ عرض الفيلم في الثالث من نيسان (أبريل) المقبل، وهو إهداء لذكرى الممثل بول ووكر الذي توفي في حادث سيارة فيما كان العمل الفني ما زال قيد التصوير.
واستُكملت المشاهد الخاصة بالممثل الراحل من خلال الاستعانة بمزيج من تقنيات الكمبيوتر وبدلاء كان من بينهم أشقاء ووكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق