سياسة لبنانية

سامي الجميل رئيساً لحزب الكتائب: هيا فتى الكتائب الى العمل

فاز النائب سامي الجميل، برئاسة «حزب الكتائب اللبنانية»، بحصوله على 339 صوتاً مقابل 39 صوتاً لمنافسه الزميل بيار عطالله، كما أعلن الأمين العام للحزب ميشال خوري، الذي تلا نتائج الانتخابات الكتائبية، التي جرت على مدى اليوم الطويل امس، في بيت الكتائب المركزي في الصيفي.
كما فاز الوزير السابق سليم الصايغ بمركز النائب الثاني للرئيس، بعدما كان جوزف أبو خليل قد فاز بالتزكية بمنصب النائب الأول.
وبعد إعلان النتائج توجه النائب الجميل، الذي أصبح الرئيس السابع للحزب، إلى الكتائبيين بالقول: «في هذه اللحظة يذهب فكري عند كل الشهداء، وكل من استشهدوا لنكون هنا اليوم»، مضيفاً: «أشعر بحمل ثقيل جداً، واشعر بمسؤولية كبرى، وسيكون عملي اليومي الى جانب كل الكتائبيين وكل اللبنانيين والأوادم، وكل أم وأب وكل شاب يناضل كل يوم ليبقى في لبنان».
ووعد الجميل كل اللبنانيين بأن «يكون وفياً لكل التضحيات التي يبذلونها»، كما حيا «الرفيق بيار عطالله والكتائبيين»، شاكراً إياهم على «الثقة» التي منحوه اياها.
وأكد «سأعمل 24 ساعة و7 أيام في الأسبوع، و365 يوماً في السنة»، متقدماً من زوجات الكتائبيين بـ «الاعتذار»، قائلاً: «نومة البيت ستكون صعبة والرجعة الى البيت ستكون صعبة».
وحيا والده الرئيس أمين الجميل، واصفاً إياه «هذا الرجل الكبير، الذي فتح المجال أمام كل الكتائبيين، بأن يخوضوا هذه المعركة الديمقراطية».
كذلك، كرر تقديم الاعتذار من الجميع، قائلاً: «هناك شباب وصبايا صاروا في السماء، وسأزورهم في المدافن، إذ منهم نستمد القوة»، مضيفاً «أعطيكم موعداً في الأيام المقبلة».
وختم «شعار الكتائب هو العمل، وهيا فتى الكتائب الى العمل».

عطالله
من جهته، وصف الزميل بيار عطالله الانتخابات، أنها «كانت عن استحقاق، بنتيجة 37 صوتاً حصلت عليهم»، مؤكداً أن «الحياة الحزبية الصحيحة تكون هكذا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق