دولياترئيسي

مقتل ثمانية فرنسيين خلال تصوير حلقة تلفزيونية في الأرجنتين بينهم البطلة الاولمبية موفا ونجوم رياضيون

تحول تصوير حلقة من تلفزيون الواقع على شاشة «تي اف 1» الفرنسية الى دراما الاثنين اذ قتل ثمانية فرنسيين بينهم السباحة الاولمبية كامي موفا والبحارة فلورانس ارتو في حادث اصطدام طائرتين مروحيتين استؤجرتا للتصوير في أحد المواقع السياحية في احدى ولايات الارجنتين، ولم تعرف أسباب الاصطدام رغم أن الظروف المناخية كانت جيدة.

وقال هوراسيو الاركون، المتحدث باسم ولاية لا ريوخا (شمال غرب)، لوكالة فرانس برس «يبدو ان المروحيتين اصطدمتا ببعضهما البعض خلال التصوير. لا يوجد احياء. ولم يعرف سبب الاصطدام مع العلم ان الشروط المناخية كانت جيدة».
وقال شرطي فضل عدم الكشف عن هويته ان «ثمانية فرنسيين كانوا يشاركون في تصوير حلقة للتلفزيون الفرنسي في ولاية لا ريوخا قضوا في الحادث. وقتل قائدا الطائرتين ايضاً وهما من الجنسية الارجنتينية».
واشارت السلطات المحلية بعد ذلك الى ان البحارة فلورانس ارتو (57 عاماً) والسباحة كامي موفا (25 عاماً) والملاكم اليكسي فاستين (28 عاماً) من بين الضحايا.
واشارت السلطات الارجنتينية الى هوية باقي ضحايا اعضاء فريق برنامج «دروبد» وهم «لوران سباسنيك ولوسي ميدالبي وفولوديا غينار وبريس غيلبير وادوار جيل».
وقال سكرتير الامن في الولاية سيزار اوغولو ان ما مجموعه عشرة اشخاص قتلوا في هذا الحادث الذي وقع عند الساعة 17،00 (20،00 تغ) خلال التصوير في منطقة لا ريوخا السياحية.
واوضح لشبكة التلفزيون الاخبارية تي ان «يبدو ان عملية التصوير كانت تتم في فيلا كاستيلي» وهو موقع جبلي في هذه المنطقة الواقعة على بعد 1100 كلم الى شمال غرب بوينس ايرس.

أ ف ب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق