رئيسيسياسة عربية

مقتل ثلاثة متسللين على الحدود السورية – الاردنية بنيران الجيش الاردني

اعلن الجيش الاردني في بيان الخميس انه قتل ثلاثة أشخاص حاولوا التسلل من سوريا الى المملكة، مؤكداً ان النار ستطلق على كل من يحاول اختراق الحدود.

ونقل البيان عن مصدر عسكري في القيادة العامة للجيش قوله «حوالي الساعة 22،30 من الاربعاء (20،30 تغ) حاول ثلاثة اشخاص التسلل الى الاراضي الاردنية قادمين من سوريا بطريقة غير مشروعة».
واضاف «رغم التنبيه واطلاق بعض الطلقات التحذيرية إلا أنهم لم يمتثلوا، ما اضطر القوات المسلحة لتطبيق قواعد الاشتباك وقتلهم جميعاً».
واكد المصدر ان «لا تهاون مع كل من يحاول الاخلال بأمن الوطن وستطلق النار على أي شخص أو جماعة تحاول اختراق الحدود بطريقة غير مشروعة ومن أي اتجاه كان».
وكان الجيش الاردني قال الاربعاء انه دمر مركبة آتية من سوريا حاولت اجتياز الحدود مع المملكة وقتل مسلحين كانا على متنها، كما قتل متسللين اثنين.
ولم يعط اي تفاصيل اخرى حول هوية المسلحين او ما اذا كانت المركبة تستخدم في التهريب.
ويشارك الاردن في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لضرب تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وفي سوريا.
وقد عززت السلطات الاردنية الرقابة على الحدود مع سوريا والتي تمتد لاكثر من 370 كلم واعتقلت عشرات الاشخاص الذين حاولوا عبورها بشكل غير قانوني وحاكمت عددا منهم.
وتؤوي المملكة نحو 680 الف سوري لجأوا اليها هربا من الحرب الدائرة في بلدهم منذ اذار (مارس) 2011، يضاف اليهم بحسب السلطات قرابة 700 الف سوري دخلوا الاردن قبل اندلاع النزاع.
واعلن حرس الحدود العام الماضي تزايد عمليات التهريب وتسلل الافراد بين الاردن وسوريا بنسبة تصل الى 300 بالمئة.

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق