سياسة عربية

غارات التحالف الدولي اوقعت 1600 قتيل في 5 اشهر في سوريا

الاغلبية الساحقة من القتلى من جهاديي «داعش» (1465 مقاتلاً) وجبهة النصرة (73) اضافة الى 62 مدنياً

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين سقوط ما لا يقل عن 1600 قتيل جراء غارات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا منذ 5 اشهر.

واوضح المرصد ان الاغلبية الساحقة من القتلى من جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة، فرع القاعدة في سوريا، اضافة الى 62 مدنياً.
واكد المرصد الذي يتخذ مقراً في بريطانيا ان الغارات التي بدأت في 23 ايلول (سبتمبر) ادت الى مقتل «1465 مقاتلاً على الأقل، من تنظيم الدولة الإسلامية (…) غالبيتهم من جنسيات غير سورية».
واضاف «لقي ما لا يقل عن 73 مقاتلاً من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) مصرعهم» نتيجة الغارات الدولية، اضافة الى «مقاتل من لواء إسلامي كان معتقلاً لدى تنظيم الدولة الإسلامية» في ريف مدينة الرقة، معقل التنظيم.
كما اشار الى سقوط «62 شهيداً مدنياً سورياً، بينهم 8 أطفال و5 مواطنات» نتيجة الغارات مندداً بسقوط مدنيين وداعياً الى تحييد مناطقهم.
وباشرت الولايات المتحدة على رأس ائتلاف دولي في الثامن من آب (اغسطس) شن حملة غارات جوية على مواقع تنظيم «الدولة الاسلامية» في العراق وفي 23 ايلول (سبتمبر) وسعت نطاق عملياتها الجوية الى مواقع التنظيم في سوريا بدعم من خمس دول عربية هي الاردن وقطر والسعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق