رئيسيسياسة عربية

ليبيا تدعو المجتمع الدولي لضمها الى الائتلاف لمحاربة «داعش»

طالب البرلمان الليبي المعترف به دولياً بضم ليبيا إلى التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، والذي يشن عمليات ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا والعراق، وذلك على ضوء هجوم استهدف فندقاً بالعاصمة طرابلس أوقع 9 قتلى بينهم 5 أجانب. كما طالبت ليبيا برفع الحظر عن تسليح جيشها وبدعمه.

دعا البرلمان الليبي المعترف به من الأسرة الدولية في وقت متأخر ليل الثلاثاء المجتمع الدولي إلى ضم بلاده إلى التحالف الدولي لمكافحة جرائم الإرهاب، مطالبا برفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي وتوفير الدعم الكامل له، وذلك في أعقاب الهجوم على فندق في العاصمة الليبية طرابلس.
وطالب البرلمان في بيان جميع الدول الصديقة والشقيقة لليبيا «إدانة هذا العمل الإرهابي» الذي راح ضحيته تسعة أشخاص بينهم خمسة أجانب.
وفيما أكد إدانته الهجوم، اعتبر البرلمان أن «هذه العملية الإرهابية التي طاولت مدينة طرابلس تأتي في إطار سعي ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية، إلى أن يكون له موضع قدم في المدينة».
وأوضح أن أسلوب هذا التنظيم سيكون من خلال عمليات متتالية، تطاول كل المرافق الحيوية في المدينة، وكذلك سفارات الدول الصديقة، لافتا إلى أن استهداف فندق «كورنثيا» دليل واضح على أن «هذا التنظيم الإرهابي بات يتحرك بشكل واضح في العاصمة».
ودعا البرلمان في بيانه «الليبيين كافة إلى التكاتف والتماسك والوقوف صفاً واحداً منيعاً ضد الإرهاب»، مشيراً إلى أنه يدعم مساعي بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا ولجنة الحوار الممثلة للمجلس، من أجل إيجاد حل سلمي للأزمة الليبية، والمحافظة على المسار الديمقراطي.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق