رئيسيسياسة عربية

والد الطيار الاردني المحتجز لدى «الدولة الاسلامية» يناشد السلطات الاستجابة لمطالب التنظيم

طالب والد الطيار الأردني الذي يحتجزه تنظيم الدولة الاسلامية سلطات بلاده الاستجابة لمطالب التنظيم الجهادي واطلاق سراح جهادية عراقية معتقلة في السجون الاردنية حفاظاً على حياة ابنه، في تصريحات تلفزيونية ادلى بها اثناء وقفة احتجاجية مساء الثلاثاء امام مقر رئاسة الحكومة في عمان.

وقال صافي الكساسبة بحسب ما نقلت الصحف ان «الدولة الاردنية كانت تطمئننا بخصوص اتصالاتها المفترضة لجهة الافراج عن ابننا ولم يردنا اي اتصالات جديدة من السلطات المحلية عقب بث شريط الفيديو المنسوب للتنظيم».
وهدد تنظيم الدولة الاسلامية في تسجيل بقتل الطيار الاردني والرهينة الياباني كينجي غوتو الذي يحتجزه ايضاً خلال 24 ساعة ما لم يتم الافراج عن ساجدة الريشاوي العراقية المحكومة بالاعدام في الاردن، في تسجيل نشر الثلاثاء على مواقع تعنى باخبار التنظيمات الجهادية.
وظهرت في التسجيل صورة كينجي غوتو وهو يحمل صورة لمعاذ الكساسبة ويقول في رسالة صوتية «اي تأخير من قبل الحكومة الاردنية يعني انها ستكون مسؤولة عن مقتل الطيار الاردني ثم مقتلي».
واضاف «لدي 24 ساعة فقط متبقية، وامام الطيار اقل من ذلك (…) الكرة الان في ملعب الاردنيين».
وقال مصدر عسكري اردني الثلاثاء ان الاردن لا يزال يتحقق من صحة التسجيل الصوتي مؤكداً ان «الاجهزة المختصة تتابع بشكل حثيث هذا الأمر».
وعلى اثر صدور التسجيل، طلبت اليابان مرة اخرى من الاردن الثلاثاء التعاون لانقاذ الرهينة الياباني الثاني.
وكان تنظيم الدولة الاسلامية اعلن الاسبوع الماضي قطع رأس رهينة ياباني اول هو هارونا يوكاوا، وطالب بالافراج عن ساجدة الريشاوي المحكوم عليها بالاعدام منذ نحو تسعة اعوام للافراج عن الرهينة الثاني، بعدما كان طالب في السابق بمبلغ 200 مليون دولار لاطلاق سراح الرهينتين اليابانيين.
وقبض التنظيم الجهادي على الكساسبة في سوريا في كانون الاول (ديسمبر) بعد تحطم طائرته «اثناء قيام عدد من طائرات سلاح الجو الملكي الاردني بمهمة عسكرية ضد اوكار تنظيم داعش (احدى تسميات التنظيم الجهادي) الارهابي في منطقة الرقة السورية»، بحسب عمان.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق