رئيسيسياسة عربية

اليمن تفكك خلية ارهابية تتخفى بزي نساء كانت تستعد للدخول الى السعودية

فككت السلطات الامنية اليمنية خلية ارهابية كانت تتخفى بزي نساء، وتستعد لدخول المملكة العربية السعودية. فقد قتل الجيش اليمني السبت الفائت خمسة عناصر مفترضين من تنظيم القاعدة يرتدون زي نساء في حافلة متوجهة الى الحدود السعودية على ما افاد مسؤول محلي ومصدر امني.
وطلب الجنود اليمنيون المكلفون باقامة حاجز في مدينة حرض بمحافظة حجة (شمال غرب البلاد) وعلى مسافة 15 كلم من الحدود السعودية من احدى الحافلات التوقف.  ولدى تفتيش الحافلة عثروا بداخلها على حزام ناسف، واسلحة. وكان بداخلها ستة رجال يتنكرون بزي نساء، وفق المصدر الامني.
وقال مسؤول محلي ان احد المشتبه بهم اطلق النار على جندي صعد الى الحافلة لتفتيشها فاصابه بجروح ورد الجنود الذين كانوا على الحاجز. واكد ان المشبوهين الخمسة قتلوا وان سادساً وسائق الحافلة جرحا واعتقلا.
وكان المشتبه بهم الستة يرتدون عباءات سوداء طويلة والنقاب على وجوههم على غرار معظم النساء في اليمن كما اوضح المسؤول.
وافاد المصدر الامني ان سعوديين اثنين بين القتلى.
ونادراً ما تفتش القوات اليمنية السيارات والحافلات التي تقل نساء في هذا البلد المحافظ جدا الذي تغلب عليه التركيبة القبلية.
واضاف المصدر ان السائق والرجل السادس الجريح بصدد الاستجواب وانه «تبين من التحقيق الاولي ان المشتبه في انتمائهم الى تنظيم القاعدة كانوا متوجهين الى الشمال في اتجاه الحدود السعودية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق