مجتمع

«سكون» تحتفل بانجازاتها…

أقام المركز اللبناني للإدمان «سكون» حفل عشائه السنوي في O1NE البيال للاحتفاء بإنجازات المركز الرائد.
جرى الحفل بحضور عقيلة رئيس الحكومة السيدة لمى تمام سلام ونائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري ووزير الداخلية نهاد المشنوق والوزيرة السابقة نايلة معوض والوزير السابق طارق متري و كبار الشخصيات.
كان الحفل من تنظيم ”Caractère” وتخلله عرض مؤثرات بصرية نفذّها “Plan A« خصيصا لـ «سكون».
وأشار جو صدّي، نائب رئيس المجلس التنفيذي في «سكون»، إلى أن «نجاح «سكون» يكمن في نهجه الشمولي المتّبع الذي يوفّر الرّعاية الشاملة للأشخاص الذين يعانون من الإدمان، ولأسرهم أيضاً، إلى جانب مساعدتهم القانونية إذا لزم الأمر». وأضاف «يقام الحفل السنوي للإحتفاء بنموّنا المستمر وبإستدامة مؤسستنا حتّى نتمكن من مواصلة تقديم المساعدة لمئات اللبنانيين الذين يقصدونا سنويًا لتلقي العلاج من الإدمان».
لم يكن مركز «سكون» قادراً على توفير العلاج، إلى جانب الدعمَين النفسي والإجتماعي فحسب، بل صنع سمعةً راسخة له على الصعد المحلية والإقليمية والدولية. وبذلك فهو يوفّر البدائل بحيث أنّ: الحياة يمكن تصحيحها، والصحّة ينبغي تعزيزها، والأمل موجودُ دائماً.
وقالت كل من ناديا مكداشي، المديرة التنفيذية لمركز «سكون»، وسارة طراد، رئيسة مجلس إدارة مركز «سكون»: «لقد أحرزنا نجاحات عديدة في جميع الأماكن التي بادرنا فيها لتوفير خدمات العلاج خارج المركز، وأعمال الوقاية والدعم والمساعدات القانونية، والتوعية».
وفي العام 2013، قدم مركز «سكون» العلاج لـ 407 أشخاص. ولامس عدد الجلسات الإستشارية المجانية في تلك السنة الـ 2000،إلى جانب900 جلسة من الإستشارات النفسية و200 جلسة فحوصات صحية عامّة. وبالإضافة إلى ذلك، طلبت نحو 50 عائلة الحصول على جلسات المساعدة.
كما قدم «سكون» برنامجه للوقاية من المخدرات لـ 3589 شاباً و شابة في المدارس والجامعات في كل أنحاء لبنان.
وجدّد الدّاعمون تعهدّهم بدعم أهداف «سكون». كما جرت مزاداتٍ عديدة شملت طبعة محدودة من زجاجة نبيذ ChateauAngelus، وBiker ring من طبّاع، وسيارة Ford Ecosport من توتل غروب زيّنها الفنان مروان سحمراني بريشته، وطاولة مصنوعة من قبل كارن شكردجيان، بالإضافة إلى لوحة رسمها الفنان الشهير نبيل نحاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق