رئيسي

مشاركة درزية وعلوية في مؤتمر الازهر

شارك ممثلون عن الدروز والعلويين في مؤتمر الأزهر الذي عقد في القاهرة. وهذه هي المرة الأولى التي تتم فيها مشاركة الطائفتين الدرزية والعلوية في مؤتمرات تعقد في الأزهر بعد توجيه دعوة خاصة لهما لأن ما يجري في المشرق العربي لا يستثني طائفة أو مذهباً.
مؤتمر الأزهر الذي انعقد تحت عنوان «ملتقى مواجهة الإرهاب» شارك فيه ممثلون لـ 120 دولة عربية وأجنبية من بينها إيران وبمشاركة ممثلين عن الكنائس الشرقية وممثلين عن الإيزيديين للحديث عن تجربتهم ومعاناتهم مع الإرهاب.
بحث المؤتمر في ثلاث نقاط أساسية هي: تأكيد رفض الإرهاب والتطرف، دعم العيش المشترك في المنطقة والتمسك بالمساواة في المواطنة على اختلاف الأديان والمذاهب، وتصحيح المفاهيم الإسلامية التي يساء استخدامها من المتطرفين وتوضيحها.
وصدر في ختامه بيان هام كشف الغطاء عن أفعال تنظيم «داعش الإجرامية»، وطالب العالم الغربي بالكف عن إلصاق الإرهاب بالإسلام حتى ولو تمت على أرض المسلمين، فعليهم أن يصفوهم بالإرهابيين دون الإسلاميين، مؤكدا أن مواجهة الإرهاب في العالم العربي يجب أن تكون مواجهة شاملة لكل إفرازات هذا الداء الخبيث الذي ابتليت به الأمة العربية، ومحاصرة تنظيم «داعش» من الناحية السياسية والاقتصادية والفكرية والعسكرية والأمنية والاستخباراتية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق