متفرقاتمن هنا وهناك

البابا يبيع الهدايا التي تلقاها لصالح الفقراء

هل تريد شراء قبعة بيضاء من بنما أهديت للبابا؟ قد تكون فرصتك سانحة الآن. فالبابا فرانسيس، رئيس الكنيسة الكاثوليكية، قرر عرض بعض الهدايا التي تلقاها للبيع في اليانصيب من أجل جمع المال للفقراء.

وتشمل هذه الهدايا  القبعة التي تحمل الاسم التجاري (أوميرو أورتيغا) وعربة فيات جديدة رباعية الدفع طراز (باندا) وعدداً من الدراجات الهوائية وماكينة قهوة (اكسبريسو) وعدداً من ساعات اليد ضمن اشياء أخرى تلقاها كهدايا لجمع المال للفقراء.
وعُلق ملصق في مقر الفاتيكان بالعاصمة روما في الآونة الأخيرة يعلن عن عرض 13 من هدايا البابا فرانسيس، للبيع إضافة إلى أكثر من 30 جائزة غير محددة من «جوائز الترضية».
وفي الماضي كانت معظم الهدايا التي تقدم لمن يجلس على رأس الكنيسة الكاثوليكية تمنح في هدوء الى البعثات والمؤسسات الكنسية او تترك ليعلوها الغبار في مخازن الفاتيكان.
والاهتمام بالفقراء من السمات المميزة للبابا فرنسيس وهو أول بابا من أميركا اللاتينية. وفي هذا السياق، أمر البابا فرانسيس في الآونة الأخيرة ببناء منشآت للاستحمام في الفاتيكان حتى يستفيد منها اولئك الذين لا مأوى لهم والذين يعيشون في محيط الفاتيكان.
وتُباع التذاكر الخاصة بمسابقة السحب بعشرة يورو للتذكرة الواحدة أي نحو 12،50 دولار على أن يعلن عن أسماء الفائزين يوم 8 كانون الثاني (يناير) المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق