اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

فساتين للاميرة ديانا وقطعة من قالب حلوى نجلها في مزاد

تعرض خمسة فساتين للاميرة ديانا وقطعة من قالب حلوى نجلها الامير وليام للبيع في مزاد مطلع كانون الاول (ديسمبر) في الولايات المتحدة، حيث تأمل دار «جوليينز» للمزادات تحقيق مئات الاف الدولارات.

وتعود الفساتين الى الثمانينيات والتسعينيات وقدر سعر اغلاها بين 80 ومئة الف دولار. وهو فستان سهرة مصنوع من الحرير العاجي المطرز من تصميم ساندرا رود وقد ارتدته الاميرة في ايار (مايو) 1987 خلال سهرة في لندن بالاديوم على ما اوضحت دار المزادات ومقرها في بيفرلي هيلز والتي عرضت الفساتين في نيويورك ليوم واحد.
اما الفساتين الاربعة الاخرى فثلاثة منها من تصميم كاثرين ووكر التي اصبحت صديقة شخصية للاميرة. ويقدر سعر الارخص من بينها بين عشرين واربعين الف دولار، فيما الاخرى فبين 60 و80 الف دولار.
وقد باعت الاميرة بنفسها هذه الفساتين مرة اولى قبل شهرين على وفاتها في حادث سير في آب (اغسطس) 1997 لتمويل جهودها في مجال الالغام المضادة للافراد.
اما قطعة قالب الحلوى بالفاكهة من زواج الامير وليام وكايت ميدلتون في 29 نيسان (ابريل) 2011 فلا تزال مغلفة بورق ابيض ومقدمة في علبة حديد صغيرة مزينة وزعت على المدعوين الى الزفاف. ويقدر سعر القطعة بين الف والفي دولار. وتترافق مع بطاقة دعوة صغيرة الى الزفاف.
وتوفيت الاميرة ديانا في 31 آب (اغسطس) 1997 عن 36 عاماً. لكنها لا تزال تتمتع بهالة كبيرة. ويوضح مارتن نولان مدير «جوليينز اوكشينز»، لوكالة فرانس برس «الناس لا يزالون يرغبون بامتلاك شيء امتلكته».
وستطرح هذه القطع للبيع في المزاد السنوي للدار وهو بعنوان «آيكنز اند آيدلز» في الخامس والسادس من كانون الاول (ديسمبر) في بيفرلي هيلز.
وفي اذار (مارس) 2013 بيعت عشرة فساتين كانت ملكا للاميرة الراحلة بسعر مليون يورو في مزاد في لندن. وقد اشترى احد المتاحف فساتين عدة يومها.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق