الأسبوع الثقافي

شارل رزق يوقّع «بين الفوضى اللبنانية والتفكّك السوري»

في حفل شارك فيه حشد من الوجوه السياسية والفكرية والثقافية في لبنان، وقّع وزير العدل السابق الدكتور شارل رزق مساء امس الاربعاء كتابه الجديد بعنوان «بين الفوضى اللبنانية والتفكّك السوري» الصادر عن دار النهار، في فيلاّ ليندا سرسق الاشرفية.

تخلل الحفل،الذي استضافته بريستول، لقاءً فكرياً جامعاً، ضمّ نخبة من المتحدثين وهم الرئيس فؤاد السنيورة، النائب السابق سمير فرنجية والصحافي سركيس نعوم إلى جانب الوزير رزق ضمن طاولة نقاش أدارها الأستاذ مروان إسكندر.
وقدّم كل من الضيوف مداخلته حول الكتاب وتحليلاً حول الوضع السياسي والعمل الوطني في لبنان في إطار روحية الكتاب الجديد للدكتور شارل رزق والذي يشكلّ تجربة هذه الشخصية السياسية اللبنانية التي عاصرت مراحل حرجة ومفصلية من تاريخ لبنان الحديث وانعطافات جيوسياسية أساسية في البلد والمنطقة.

وعقدت هذه الندوة الفكرية بهدف تأسيس منصة حوار بين الحاضرين من السياسيين وأهل الاعلام والصحافة وأعضاء طاولة النقاش والكاتب، وللتعمق بما يقّدمه هذا المؤلَّف الجديد ومناقشة محتواه الثري. وكان هذا اللقاء نقطة انطلاق لدراسة جدية حول الأفكار والوقائع الواردة فيه، من خلال جلسة حوارية بين د.رزق والمشاركين، سمحت للإعلاميين بطرح أسئلتهم وإبداء تعليقاتهم حول العمل الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق