دولياترئيسي

البنتاغون يقر بسقوط اعتدة اسقطها على كوباني بأيدي المتطرفين

أقرت وزارة الدفاع الاميركية امس الاربعاء بأن احدى شحنات الاسلحة التي القتها طائرات عسكرية اميركية فوق مدينة عين العرب (كوباني) السورية دعما للمقاتلين الاكراد الذين يدافعون عن مدينتهم الحدودية مع تركيا ضد هجوم يشنه اسلاميون متطرفون منذ اكثر من شهر، أخطأت هدفها وسقطت في ايدي المتطرفين.

واوضحت وزارة الدفاع الاميركية ان اثنين من الطرود الـ 28 التي انزلت فجر الاثنين بواسطة مظلات وتضمنت اسلحة وذخائر ومستلزمات طبية لم يبلغا هدفهما وسقطا في مناطق يسيطر عليها جهاديو تنظيم الدولة الاسلامية بدلا من تلك الخاضعة لسيطرة ميليشيا «وحدات حماية الشعب» الكردية.
واضاف المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيفن وارين ان احد هذين الطردين امكن تدميره بواسطة غارة جوية قبل ان يستولي عليه الاسلاميون المتطرفون، في حين ان الطرد الثاني «سلك مساراً خاطئاً ووقع على الارجح في ايدي اعدائنا».
ولفت المتحدث الى ان عمليات الانزال من الجو «معقدة جداً» و«ليس امراً غير اعتيادي» ان يغير الهواء مسار بعض المظلات بحيث تسقط الطرود في اماكن بعيدة عن اهدافها.
واكد الكولونيل وارين ان العتاد الذي استولى عليه المتطرفون «لن يؤمن لهم اي تفوق» في المعركة التي يخوضونها ضد المقاتلين الاكراد.
وهذه الاعتدة التي القتها ثلاث طائرات شحن عسكرية اميركية من طراز «سي-130» قدمتها سلطات اقليم كردستان في شمال العراق.
وفي الاسابيع الاخيرة كثفت الولايات المتحدة وحلفاؤها العرب في التحالف الدولي الذي تقوده ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق غاراتها الجوية على مسلحي التنظيم الاسلامي المتطرف في عين العرب لمنع سقوطها بايدي التنظيم المتطرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق