ارقام الأسبوع

الذهب هبوطاً الى ادنى مستوياته والدولار الى الاعلى في 4 سنوات

واصل الذهب تسجيل خسائر في تعاملات يوم الخميس ليهبط متجها صوب أدنى مستوى له منذ كانون الثاني (يناير)، في ظل ارتفاع الدولار لأعلى مستوى في أربعة أعوام وبيانات اقتصادية أميركية قوية قوضت اقبال المتعاملين على المعدن النفيس كملاذ آمن.

وسيترقب المستثمرون مزيدا من البيانات من الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم بما في ذلك طلبيات السلع المعمرة لشهر آب (اغسطس) كمؤشر على مدى قوة أكبر اقتصاد في العالم وعلى سياسة المركزي الأميركي تجاه الدولار.
وتخشى الأسواق أن تدفع البيانات القوية مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لرفع أسعار الفائدة قريباً في خطوة قد تؤثر على الأصول التي لا تحقق عوائد من الفوائد.
وانخفض سعر الذهب في السوق الفورية إلى 1208،66 دولار للأوقية (الأونصة) قبل ان يتعافى قليلا ويسجل 1210.60 دولار بحلول الساعة 0638 بتوقيت غرينتش وهو سعر لا يبتعد كثيراً عن أدنى مستوياته في ثمانية أشهر ونصف الشهر المسجل في وقت سابق من الأسبوع عند 1208،36 دولار للاوقية.
وهبط الذهب نحو ستة بالمئة هذا الشهر متجها لتسجيل أكبر خسارة شهرية منذ تموز (يوليو) 2013. وفقد المعدن النفيس تقريبا كل مكاسبه المسجلة هذا العام بفعل ارتفاع الدولار والمخاوف من رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.
وبين المعادن النفيسة الأخرى انخفض سعر الفضة 1،36 بالمئة إلى 17،41 دولار للأوقية.
كما هبط سعر البلاتين 1،15 بالمئة إلى 1298،75 دولار والبلاديوم 1،12 بالمئة إلى 805،25 دولار للأوقية

رويترز
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق