اخبار النجوم

دينا: لإعطاء فرصة لمشاهدة «الراقصة»

قالت الراقصة المصرية، دينا، إن برنامج «الراقصة» الذي أوقف عن العرض، لا يستهدف التركيز على الجسد، بقدر ما كان يسعى لإحياء «الفن الشرقي الأصيل»، مثلما كانت تقدمه تحية كاريوكا وسامية جمال وزينات علوي وغيرهن من نجمات «الزمن الجميل».

وأثار برنامج «الراقصة» جدلاً كبيراً في مصر، بعد أن تقدم بعض رجال دين ينتمون إلى مؤسسة الأزهر الشريف ببلاغ للنائب العام ضد قناة «القاهرة والناس» مقدمة البرنامج، ومالكها طارق نور، كما وصفته دار الإفتاء بأنه «مفسدة للأخلاق» وطالبت بوقف عرضه.
وأوضحت الراقصة الاستعراضية في حديثها لـ CNN بالعربية، أن البرنامج الذي توقف عن العرض على فضائية «القاهرة والناس»: «لم يقصد منه الابتذال أو شيء سيء»، مطالبة بإعطاء فرصة للمشاهدين حتى يتمكنوا من الحكم على العمل بأنفسهم.
وأضافت: «البرنامج توقف حداداً على أرواح جنود الأمن المركزي الذين استشهدوا بحادث رفح»، مشيرة إلى أن البرنامج «لم يتم إلغاؤه، لكن لم يوضع على خريطة القناة التي تسعى لعمل معادلة إذ يوجد من يطالب بعرضه ومن يطالب بإلغائه» مستطردة بالقول: «سيتم عرضه قريباً».
وحول الفتاوى الصادرة بشان البرنامج قالت الفنانة الاستعراضية: «لم تكن فتاوى رسمية ولكنها صدرت من بعض رجال دين ينتمون لمؤسسة الأزهر الشريف ودار الإفتاء الذين نحترمهم ونجلهم».
وأشارت الى أنها لم تغضب من هذه الفتاوى الدينية بشأن البرنامج، ولكن من مطالبة البعض بوقف العرض على الرغم من وجود هذا الفن الاستعراضي في أغلب الأعمال السينمائية والدرامية.
واستطردت: «أنه أمر طبيعي ألا  يجتمع 90 على شيء واحد، ولكن هناك أيضاً حرية الاختيار لمن لا يعجبه هذا النوع من الفن بأن ينتقل إلى محطة أخرى».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق