الاقتصادمفكرة الأسبوع

«النفط العُمانية» تطبق نظاماً متطوراً لإدارة المخاطر

بالتعاون مع شركة شلويبن ايه جي الألمانية، قامت شركة النفط العُمانية، الذراع الاستثماري للسلطنة في مجال الطاقة، بتوفير نظام متطور لإدارة المخاطر في الشركات التابعة لها.
وسيعمل النظام على تعزيز أداء إدارة المخاطر في هذه الشركات من خلال تحديد وتقويم المخاطر ومن ثَم إصدار التقارير.
ويندرج هذا التعاون ضمن الاتفاقية الموقعة بين كل من ملهم بن بشير الجرف، نائب الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية وهاينز هاينيكه، أحد المساهمين في المجلس الرقابي لشركة شلويبن ايه جي الألمانية.
وخلال المرحلة الأولى، قامت الشركة الألمانية الرائدة والمتخصصة في خدمات تقنية المعلومات في مجال إدارة المخاطر في القارة الأوروبية بتطبيق الأنظمة الجديدة والمتطورة في 18 شركة من الشركات التابعة لشركة النفط العُمانية.
كما أشرفت مجموعة من الخبراء والمختصين في إدارة المخاطر وتكنولوجيا المعلومات من شركة شلويبن ايه جي على دورات تدريبية عدة تناولت كيفية استخدام النظام وإدارته.
وفي هذا الصدد، قال محمد بن هلال الهنائي، مدير إدارة المخاطر في شركة النفط العُمانية : أن تطبيق الأنظمة المتطورة لإدارة المخاطرمن شأنه أن يعزز الأداء التشغيلي في الشركات التابعة لنا وبالتالي رفع مستوى كفاءة العمليات، فضلاً عن تقليله لمعدل الأخطاء البشرية بما يضمن دقة المعلومات والمراقبة المتواصلة لإتمام خطط العمل خلال فترة زمنية محددة.
واشار الى أن توفير الأدوات والبرامج التدريبية المتخصصة لفرق إدارة المخاطر سيسهم في إيجاد سبل للإرتقاء بالأداء، والأهم من ذلك اقتراح الحلول المناسبة للمخاطر المحتملة في جميع القطاعات، بما فيها الأعمال المهنية والمشاريع وعمليات الاستحواذ الاستثمارية.
من جانبه قال هاينز هاينيكه، أحد المساهمين في المجلس الرقابي لشركة شلويبن: خلال الأعوام العشرة الماضية، لوحظ الاهتمام المتزايد في استخدام أنظمة ومعدات إدارة المخاطر في الأسواق الناشئة، خصوصاً في القطاعات المرتبطة بالطاقة.
واضاف مؤكداً أن اتفاقية التعاون مع شركة النفط العُمانية هي الأولى من نوعها لشركة شلوبين ايه جي خارج أوروبا، واختتم بقوله: نحن على ثقة تامة بأن تقديم خبرتنا الواسعة بأنظمة إدارة المخاطر في سلطنة عُمان بشكل عام وشركة النفط العُمانية والشركات المحلية والدولية التابعة لها بشكل خاص ستسهم في دعم خططنا التنموية على المستوى العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق