اخبار النجوم

موزار يختتم مهرجان قرطاج الدولي الخمسين

اختتم مهرجان قرطاج الدولي دورته الخمسين بعرض فرنسي عالمي بعنوان «موزار أوبرا روك» Mozart l’opera rock مزج بين الموسيقى السيمفونية والموسيقى العصرية وقدم فيه المغنون والعازفون مجموعة من الأغاني والمقطوعات الشهيرة للموسيقي الراحل فولفغانغ أماديوس موزار.
وشهد العرض الذي قدم على المسرح الأثري بقرطاج مساء السبت حضوراً جماهيرياً واسعاً أصر فيه الحاضرون على متابعة الحفل للنهاية رغم تساقط الأمطار وتفاعلوا مع الأغاني المقدمة تصفيقاً ورقصاً وغناء.
ويعد قرطاج من أعرق المهرجانات الفنية بالمنطقة العربية واحتفل هذه الدورة بيوبيله الذهبي.
وانطلقت دورة هذا العام في العاشر من تموز (يوليو) بعرض متميز لعازف العود التونسي انور ابرهيم بعنوان «استذكار» حضره رئيس الوزراء التونسي مهدي جمعة.
وأحيا ليالي المهرجان مجموعة من أبرز الفنانين العرب أمثال اللبناني مارسيل خليفة والتونسي صابر الرباعي والمصرية شيرين عبد الوهاب والجزائري شاب مامي واللبنانية نانسي عجرم والتونسي لطفي بوشناق.
كما لاقى حفل الموسيقي اليوناني «ياني» نجاحاً كبيراً في المهرجان مما شجع إدارة قرطاج على تنظيم حفل ثان له تلبية لطلب الجماهير.
ولم يغب المسرحيون عن الدورة الخمسين للمهرجان بعد ان قدم الفنان المسرحي التونسي لمين النهدي عرضاً بعنوان «ليلة على دليلة».
وكان الفن الشعبي حاضراً من خلال عرض «المنسية» الذي حاول فيه مخرجه التونسي لسعد بن عبد الله احياء اغاني تراثية وشعبية منسية من مناطق مختلفة في تونس اضافة لمدينة تبسة الجزائرية.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق