رياضة-عالم عربي

هل يقام مونديال قطر في الصيف؟

أكد رئيس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم غرايغ دايك امام مشرعين بأن كأس العالم لكرة القدم عام 2022 المقررة في قطر لم تقام في فصل الصيف لان ذلك خطير جداً.
وجاء ذلك بعد اعلان لجنة الاخلاق بالاتحاد الدولي لكرة القدم تأجيل اعلان نتائج التحقيقات الخاصة بادعاءات الفساد المتعلقة بملف مونديالي روسيا عام 2018 وقطر عام 2022 الى الاسبوع الاول من شهر ايلول (سبتمبر) المقبل.
وكرر دايك عبر ادلة عرضها امام لجنة برلمانية اعتقاده بان درجة الحرارة ستكون مرتفعة للغاية لاستضافة المونديال في الدولة الخليجية خلال فصل الصيف.
وفي ظل مخاوف من درجة الحرارة التي قد تناهز الخمسين درجة مئوية، اكدت قطر مراراً قدرتها على استضافة المونديال في ملاعب مبردة.
وقال دايك انا متأكد من انها لن تحصل في الصيف، فاذا زرتم قطر خلال الصيف سيصعب عليكم السير في الطرقات، والملاعب المبردة هي شيء جديد، لكن سير المشجعين على الطرقات ومن والى الملاعب سيكون امراً خطيراً جداً في فصل الصيف.
وكان رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابرهيم آل خليفة قد اشار الى ان حسم مسألة اقامة مونديال عام 2022 في الصيف او الشتاء سيتحدد في مطلع كانون الثاني (يناير) المقبل، لافتاً الى ان البطولة ستقام في قطر وهذا امر نهائي ومحسوم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق