سينما

ايرادات «لوسي» تفوق التوقعات وتزيد مخرجه ثراء ويليه «هيركوليز»

حصد فيلم «لوسي» Lucy، بطولة سكارليت جوهانسون التي تجسد دور امرأة ذات قدرات عقلية خارقة للطبيعة،  44 مليون دولار ليفوز بسباق إيرادات السينما الأميركية متغلبا على «هركيوليز»” Hercules الذي جمع 29 مليون دولار وحل في المركز الثاني.

وفاق الفيلمان الجديدان التوقعات ليبثا الحياة في موسم الصيف الباهت بدور العرض السينمائي في الولايات المتحدة وكندا.
واحتل فيلم “ Dawn of the Planet of the Apes “ الذي تصدر إيرادات السينما الأميركية في الأسبوعين الماضيين المركز الثالث وحصد 16.4 مليون دولار.
ويدور فيلم «لوسي» وهو من اخراج الفرنسي لوك بيسون المتخصص في أفلام الحركة ومن بطولة جوهانسون حول امرأة تستطيع وقف حركة المرور وتحريك الأشياء من خلال التحكم فيها بذهنها بعد أن أدى زرع عقار في جسدها الى عمل دماغها بمستويات فائقة.
وافادت تقارير ان مخرج الفيلم لوك بيسون اصبح أغنى بين ليلة وضحاها وزادت ثروته يوم الاثنين خمسة ملايين دولار بعد ان تصدر «لوسي» إيرادات السينما الأميركية خلال العطلة الاسبوعية.
وارتفع سعر الاسهم التي يملكها بيسون في شركة الانتاج السينمائي يوروباكورب -التي يملك 44 في المئة من اسهمها – بنسبة 7،5 في المئة ليصل سعر السهم الى 4،15 يورو لترتفع حصته الى 53،7 مليون يورو بزيادة تصل الى 3،75 مليون يورو (5،04 مليون دولار) مقارنة بسعر الاغلاق يوم الجمعة.
ويقول موقع موغو المتخصص في حصر إيرادات الافلام إن إنتاج الفيلم الذي يزخر بالمؤثرات الخاصة تكلف 40 مليون دولار فقط.
وتباينت الآراء بشان فيلم «هركيوليز» الذي تكلف إنتاجه 100 مليون دولار ويلعب بطولته دوين جونسون وإن كان نحو ثلثي النقاد على موقع «روتن توميتوز» www.rottentomatoes.com/ المعني بصناعة السينما أعطوه تقديراً جيداً.
وقالت ميغان كوليغان رئيسة قسم التسويق والتوزيع في الداخل في شركة براماونت بيكتشرز التي أطلقت الفيلم بالتعاون مع شركة (إم.جي.إم) إن الكاريزما التي تتمتع بها جونسون ساعدت في إعطاء دفعة لافتتاح الفيلم الذي فاقت إيراداته التوقعات بملايين عدة.
وقالت «هذا هو ما كنا نتمناه تماماً».

أزمة هوليوود

وفي حين فاق (هركيوليز) و(لوسي) التوقعات فإن هوليوود ما زالت في أزمة.
وفي ظل قلة الأفلام التي تحقق نجاحات هائلة التي تزيد من إقبال رواد السينما فإن إيرادات هذا الصيف أقل من إيرادات العام الماضي بنحو 20 في المئة اذ بلغت مبيعات التذاكر 2،93 مليار دولار مقابل 3،67 مليار دولار عام 2013.
وحل فيلم الرعب منخفض الميزانية The Purge: Anarchy ، رابعا بمبيعات تذاكر بلغت 9،9 مليون دولار وبلغ إجمالي إيراداته 51،3 مليون دولار في أول أسبوعين لعرضه.
اما فيلم الرسوم المتحركة «الطائرات: حريق وإنقاذ» (Planes: Fire and Rescue  ) فجاء في المركز الخامس بإيرادات بلغت 9،3 مليون دولار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق