سينما

ولا زال “ Planet of the Apes” اولاً!

تصدر فيلم «دوون أوف ذي بلانيت أوف ذي ايبس» للاسبوع الثاني على التوالي شباك التذاكر في أميركا الشمالية، على ما اظهرت ارقام نشرتها شركة «اكزبيتر ريليشنز».
وقد حصد الجزء الجديد من هذا الفيلم المقتبس من رواية «لا بلانيت دي سانج» لبيار بول الذي يتواجه فيه القردة والبشر، 36 مليون دولار ليصل مجموع عائداته الى 138،9 مليون منذ بدء عرضه.
وحل في المرتبة الثانية، «ذي بورج: اناركي» وهو فيلم حركة ورعب يتناول عملية “تصفية” سنوية تكون فيها كل الجرائم مسموحة من دون اي مساعدة من الشرطة او الجهاز الطبي. وقد حقق الفيلم 28،3 مليون دولار مع بدء عرضه في الصالات.
اما المرتبة الثالثة فقد احتلها فيلم جديد هو «بلاينز: فاير اند ريسكيو» من انتاج استديوهات ديزني وهي تتمة لمغامرات الطائرة داستي. وقد جمع الفيلم 18 مليون دولار.
واتى في المركز الرابع فيلم «سيكس تايب» من بطولة كامرون دياز وجايسن سيغل اللذين يؤديان ثنائياً تشهد علاقتهما تراجعاً كبيراً فيقرران تصوير شريط فيديو حول علاقتهما الحميمة الا انهما يفقدانه. وقد حصد الفيلم 15 مليون دولار.
وتراجع من المرتبة الثانية الى الخامسة الجزء الرابع من سلسلة «ترانسفورمرز» وهو بعنوان «ترانسفورمرز: إيج أوف إكستينكشن» محققاً عشرة ملايين دولار ليصل مجموعه الى 227،1 مليون.
وتلاه في المرتبة السادسة فيلم «تامي» الكوميدي، الذي تؤدي فيه ميليسا ماكارثي دور عاطلة عن العمل ترافق جدتها مدمنة الكحول (سوزان ساراندون) في رحلة محققاً 7،6 ملايين دولار ليصل مجموعه في غضون ثلاثة اسابيع الى 71،2 مليون.
اما المرتبة السابعة فكانت من نصيب الفيلم الكوميدي «22 غامب ستريت» من بطولة جونا هيل وشانينغ تايتم في دور رجلي شرطة ارعنين مع 4،7 ملايين دولار (180،5 مليون دولار في المجموع).
واحتل المرتبة الثامنة فيلم الرسوم المتحركة «هاو تو تراين يور دراغن 2» محققاً 3،8 ملايين دولار ليصل مجموعه الى 160،6 مليون منذ بدء عرضه.
واتى في المرتبة التاسعة فيلم «ماليفيسنت» من إخراج أنجيلينا جولي وبطولتها مع 3،3 ملايين دولار في اسبوعه الثامن على الشاشات فيما بلغ مجموع عائداته 228،3 مليون.
اما المرتبة العاشرة فقد احتلها فيلم «إيرث تو إيكو» العائلي من إخراج دايف غرين والمستوحى من فيلم «اي تي» لستيفن سبيلبرغ لكن في الحقبة الرقمية. وقد حقق الفيلم 3،2 ملايين دولار و31،9 مليون منذ بدء عرضه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق