مفكرة الأسبوع

دبي تطلق «مول للعالم» أكبر مركز تسوق في العالم

اعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم إمارة دبي، السبت، أن الإمارة تعلن تدشين مشروع لتشييد منطقة ترفيهية وفندقية ستضم أكبر مركز تسوق في العالم.

وجرى الكشف عن خطط مشروع «مول للعالم» بشكل مبدئي قبل 18 شهراً، للإسهام في دفع مسيرة أسواق الأسهم والعقارات في دبي.
ويشير الإعلان إلى أن العمل في هذا المشروع الضخم سيبدأ من الآن، على الرغم من أن بيان الحكومة في دبي لم يشر إلى موعد الانتهاء من تشييد المشروع وكلفته أو الطريقة التي سيجري تمويله من خلالها.
وقال محمد عبدالله القرقاوي، رئيس مجلس إدارة دبي القابضة، الذراع الاستثمارية الخاصة للشيخ محمد التي ستتولى تطوير المشروع، «سيتم تشييد المشروع على مراحل بما يتماشى مع النمو التدريجي للسياحة العائلية في دبي».
ويوضح أحدث إصدار لمخططات البناء الخاصة بالمشروع أن عملية التشييد ستكون على مساحة ثمانية ملايين قدم مربع، متصلة بمتنزه ترفيهي ومسارح ومرافق سياحية طبية، و100 منشأة فندقية وشبكة من المباني تضم 20 ألف غرفة فندقية.
وسيكون في قدرة المجمع الترفيهي استيعاب 180 مليون زائر سنوياً.
وستتميز متنزهاته التي تبلغ مساحتها سبعة كيلومترات (4،4 ميل) التي ستربط منشآته، بأنها مفتوحة على الهواء الطلق خلال فصل الشتاء، لكنها ستكون مغطاة ومكيفة الهواء خلال فصل الصيف الحار الذي يميز دول الخليج.
ولا تزال إمارة دبي تتعافى من أزمة الديون التي تعرضت لها عام 2009، في حين حذّر صندوق النقد الدولي من أن الطفرة في إطلاق المشاريع العقارية الجديدة يمكن أن تؤدي إلى دورة أخرى من الازدهار والكساد.
لكن المسؤولين في دبي يقولون إنهم قادرون على التعامل مع تلك المخاطر، كما يساعد الاقتصاد القوي الشركات المرتبطة بالحكومة في دبي على إعادة جدولة ديونها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق