مجتمع

Teach A Child لدعم قضية تعليم الأطفال في لبنان


نظّمت مؤسسة Teach a Child حفلاً متميّزاً في نادي السان جورج لليخوت في بيروت. وقد حضر الحفل الراقي أكثر من 600 ضيف، جميعهم من الوجوه الاجتماعية والإعلامية البارزة، تمتعوا ببرنامج ترفيه حافل، على أنغام الفرق الموسيقية الإيقاعية والمطربين المشهورين، وتُوّج الحفل بتنظيم سحب على جوائز قيّمة.
وتُعتبر Teach a Child، منظمة غير ربحية، تركّز بشكل خاص على ضمان حقوق الأطفال المحتاجين، في الحصول على التعليم اللائق. وتريد المنظمة أن ينال كل طفل إمكانية متابعة دراسته، وتوفير الفرص المناسبة له للنمو من دون الأخذ بعين الاعتبار جنسه أو مكان عيشه أو أداؤه الشخصي.
بدأت Teach a Child بمبادرتها في هذ المجال خلال العام الدراسي 2011-2012 وضمنت التحاق 105 طالباً بمدارسهم، وانتقلت الى مساعدة 409 طلاب في العام الدراسي 2012-2013. وهذه السنة تمكّنت من تأمين الدراسة لحوالي 600 طالب في 29 مدرسة حكومية في جميع أنحاء لبنان، والهدف هو الوصول إلى 1000 طالب بحلول العام 2016. وتتعاون Teach a Child، مع المنظمات الحكومية وأصحاب الشأن في المجتمع والمنظمات غير الحكومية الأخرى لتحديد احتياجات الأطفال الأقل حظّاً. وهي تغطي جميع النفقات المتصلة بعملية تعليمهم بما في ذلك رسوم التسجيل، والنقل، والكتب، والقرطاسية، والأعباء الدراسية الأخرى.
ويهدف الحفل الذي أقيم امس لتعزيز أنشطة المنظمة، من أجل تسليط الضوء على معاناة الأطفال المحرومين في لبنان وإعطائهم الأمل بمستقبل أفضل..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق