متفرقاتمن هنا وهناك

هكذا استقبلت باريس ملكة بريطانيا

وصلت الملكة البريطانية اليزابيث الثانية إلى باريس بعد ظهر امس على متن القطار قادمة من لندن للمشاركة في احتفالات الذكرى 70 لإنزال «النورماندي».
وكان في انتظار الملكة البريطانية في محطة قطار «الشمال» بباريس حوالي 300 معجباً، فضلاً عن سفير بريطانيا في فرنسا بيتر ريكيتس.
وفور نزولها في محطة «الشمال» برفقة زوجها، انتقلت الملكة مباشرة في موكب ملكي إلى «قوس النصر» حيث شاركت في حفل تكريم قدامى المحاربين وبعد ذلك، انتقلت الملكة إليزابيث إلى قصر الإليزيه مروراً بجادة الشانزلزيه للقاء الرئيس هولاند.
كما شاركت الملكة اليزابيث الى جانب ولي عهدها الامير شارلز وزوجته كاميلا في احتفالات كرست يوم امس الخميس لتكريم تضحيات الجنود البريطانيين.
وتشارك اليزابيث الثانية اليوم في احتفالات إحياء الذكرى السبعين لانزال النورماندي التي يشارك فيها 6 ملوك وقادة ورؤساء حكومات عشرين دولة.
ومن المتوقع أن تلتقي ملكة بريطانيا السبت برئيسة بلدية باريس آن هيدالغو في مقر البلدية في باريس عند العاشرة صباحاً قبل أن تقوم بعد ذلك بزيارة إلى سوق الزهور في الحي الذي تشكله جزيرة «لا سيتي» في قلب باريس الذي سيحمل في المستقبل اسم سوق «اليزابيث 2».
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق