رئيسي

السلطان قابوس يستقبل ملك اسبانيا

استقبل جلالة السلطان قابوس بن سعيد الملك خوان كارلـوس ملك إسبانيا الذي بدأ زيارة رسمية لسلطنة عمان تستغرق ثلاثة أيام.
وقد أجريت للملك مراسم استقبال رسمية وكان السلطان قابوس على رأس المستقبلين والمرحبين بالملك الاسباني.
كما كان في الاستقبال السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء والسيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني والفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني والسيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع والسيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية والشيخ عبدالملك بنعبدالله الخليلي وزير العدل ودرويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية.
عقب ذلك استقل السلطان قابوس والملك خوان كارلوس السيارة الرئيسية التي أقلتهما إلى ساحة ضيافة قصر العلم حيث مر موكب العاهلين بين صفين من فرق الموسيقى العسكرية وموسيقى الخيالة السلطانية ثم حفت به كوكبة من الفرسان بدءاً من بوابة متحف مسقط وحتى بوابة قصر العلم.
وعند وصول السيارة المقلة للعاهلين إلى ساحة ضيافة قصر العلم اصطحب السلطان الملك الى منصة الشرف، حيث عُزف السلام الملكي الإسباني وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحية لجلالة الملك.
بعدها صافح السلطان المعظم أعضاء الوفد الرسمي المرافق للملك كما صافح الملك مستقبليه.
بعدها توجه العاهلان إلى المجلس لتناول القهوة وتبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات الطيبة التي تربط السلطنة ومملكة إسبانيا والتعاون المثمر بينهما في مختلف المجالات التي تخدم المصالح المشتركة للشعبين العماني والإسباني الصديقين.
وكان الملك خوان كارلوس الأول والوفد المرافق له قد وصل إلى البلاد مساء امس حيث كان في استقباله والوفد المرافق له لدى وصولهم الى المطار السلطاني الخاص السيد هيثم بن طارق آل سعيد والسيد يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية والدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة (رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف) والسفيرة كفاية بنت خميس الرئيسية سفيرة السلطنة المعتمدة لدى مملكة إسبانيا وأعضاء السفارة الإسبانية لدى السلطنة.
ويرافق الملك خلال زيارته وفد رسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق