سينما

منع عرض «حلاوة روح» في مصر


أثار فيلم «حلاوة روح» الذي تشارك ببطولته الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الإجتماعي، حيث اعتبر أنه يحتوي على مشاهد تخدش الحياء.

ويشار إلى أن رئيس الوزراء المصري، إبرهيم محلب، أصدر قراراً مساء امس الأربعاء، بإيقاف عرض هذا الفيلم لحين إعادة عرضه على هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، وذلك بعد احتجاجات وانتقادات طالته، بحسب ما جاء في تقرير نشر على الموقع الرسمي للتلفزيون المصري.
وقالت «بوابة الأهرام» المصرية الرسمية أن محلب أصدر القرار «على خلفية الانتقادات والأزمة التي أثارها الفيلم بعد عرضه من قبل النقاد الفنيين بل ومن الجمهور العادي حيث انتهج مبدأ الإغراء دون توصيل أي رسالة هادفة» وفقاً للبوابة التي نقلت عن منتج الفيلم، محمد السبكي، قوله إنه لم يتبلغ الأمر بشكل رسمي بعد.
وكانت قد سرت أنباء في الأيام الماضية بأن الفيلم سيتم منع عرضه في دول خليجية، كما اتهم البعض المنتج المصري محمد السبكي، بأن فكرة الفيلم مسروقة من فيلم آخر.
وتدور أحداث الفيلم حول فتاة جميلة تعيش في حي شعبي، ويعيش زوجها في الخليج، لكن اختفاءه جعلها تلجأ للعمل في نادٍ ليلي، محاولة الحفاظ على سمعتها رغم عملها في مكان مشبوه.
وقد نقلت «بوابة الأهرام» عن الفنانة هيفاء وهبي، التي تحدثت لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنها تعاملت مع الفيلم كقصة تعبر عن المعاناة الإنسانية الصعبة، لفتاة يترصد لها من حولها ويحاولون إيذاءها على الرغم من أنها لم تقترب من أي شخص بسوء.

(سي ان ان بالعربية)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق