معارض

صناعة التجميل تنمو بنسبة 76% في Beauty world

  19.90 دولاراً متوسط إنفاق الفرد في الإمارات على منتجات العناية بالبشرة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تنامي نسبة إقبال الرجال على إتباع نظم حماية البشرة

 

كشفت التقارير الصادرة عن يورو مونيتور إنترناشيونال للأبحاث والشريك المعلوماتي لمعرض عالم الجمال «بيوتي وورلد الشرق الأوسط» عن ارتباط نمو سوق منتجات وأدوات العناية بالبشرة في دول مجلس التعاون الخليجي بارتفاع مستويات الدخل وانتعاش قطاع التجزئة في منطقة الخليج.

 

 

 

 

يصل متوسط حجم إنفاق الفرد في المملكة العربية السعودية على منتجات ومساحيق العناية بالبشرة إلى 20،90 دولار في العام 2017 مقارنة بـ 17،60 دولار في 2012. وفي الإمارات يصل متوسط حجم الإنفاق إلى 19.90 دولار بحلول العام 2017 مقابل 15،90 في 2012. وذلك وفقاً للتقارير الصادرة عن يورو مونيتور انترناشيونال.
ويحرص أهم الأفراد وأصحاب الشركات من العاملين في منتجات العناية بالبشرة على المشاركة في المعرض التجاري «بيوتي وورلد» الذي يعد من أبرز المعارض المتخصصة في الشرق الأوسط لسوق وأدوات ومعدات التجميل لتزيد نسبة المشاركة عن 76 % من العاملين ضمن قطاع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.
 
فرص هائلة
وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت الشركة المنظمة لمعرض الجمال (بيوتي ورلد): «تمتلك منطقة الشرق الأوس
ط المقومات كافة لاستمرار انتعاش صناعة التجميل ومساحيق العناية بالبشرة حيث تزخر السوق بالفرص الهائلة وهو ما يفسر تزايد توجه العديد من هذه الشركات مباشرة إلى المنطقة للاستفادة من هذا النمو. ويتزايد إقبال المستهلكين في المنطقة على سوق منتجات تفتيح البشرة والوقاية من الشمس ومنتجات مقاومة آثار الشيخوخة. وفي العام الحالي نلمس مباشرة الاهتمام الدولي المتنامي بالمنطقة من خلال الزيادة الواضحة في عارضي مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة في دورة المعرض هذا العام».
وتتوقع التقارير أن يتنامى التوجه المستمر لمنتجات المنتجعات الصحية التي يتم تعديلها لتتناسب مع احتياجات الأسواق المحلية في الدولة، حيث تؤثر التوجهات في الأمراض الجلدية المرتبطة ببعض المنتجعات الصحية الاحترافية ومستحضرات التجميل بشكل كبير على توجهات تجزئة العناية بالبشرة ومن المنتظر أيضا أن يكون هناك ارتباط وثيق بين تطوير منتجات جديدة في كلا من القطاعين الشعبي والفاخر.
 

يتزايد إقبال المستهلكين في المنطقة على سوق منتجات تفتيح البشرة والوقاية من الشمس ومقاومة الشيخوخة


اقبال الرجال
وبينما تتركز النسبة الكبرى من مستهلكي منتجات العناية بالبشرة في السيدات إلا أن التوجهات السوقية تشير إلى تنامي نسبة إقبال الرجال على إتباع نظم حماية البشرة.
ومن المتوقع أن تواصل منتجات الوقاية من أشعة الشمس رواجها وانتشارها الكبير بفضل تزايد الوعي بمخاطر التعرض لأشعة الشمس القاسية في المنطقة، كما يُتوقع أن تكون منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مكونات الحماية من الشمس أو تبييض البشرة هي الأكثر شعبية ورواجاً.
تقام دورة «بيوتي وورلد» الشرق الأوسط 2014 خلال الفترة من 27 – 29 ايار (مايو) في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض حيث يشارك في المعرض أكبر تشكيلة من مصنعي وموردي منتجات العناية بالبشرة على مستوى المنطقة من الباحثين عن تجار إقليميين، حيث يوفر معرض بيوتي وورلد الشرق الأوسط لهم المنصة الأفضل للوصول إلى قطاع عريض من التجار والزوار من حول المنطقة. ولذلك فإن المشاركة في المعرض تعد وسيلة فاعلة لتعزيز حضورهم على مستوى الشرق الأوسط.
ينقسم بيوتي وورلد الشرق الأوسط 2014 إلى المجموعات الهامة الآتية: الشعر، الأظافر، الاكسسوارات، مستحضرات التجميل، العناية بالبشرة والعطور، الماكينات، التغليف والمواد الخام والمعدات الاحترافية والاسبا.
كما يضم الحدث مجموعة من الفعاليات الإضافية التي تحظى بإقبال كبير من الزوار والحضور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق