اخبار النجوم

مقدم البرامج الأميركي ديفيد ليترمان يعلن تقاعده

أعلن مقدم البرامج الأميركي، ديفيد ليترمان، تقاعده بحلول عام 2015 خلال تقديمه برنامجه «ذا لايت شو».

ويبلغ ليترمان 66 عاماً، وهو من أبرز الأسماء في التلفزيون الأميركي، إذ أمضى 11 عاماً في تقديم برنامجه «لايت نايت» في قناة إن بي سي، ثم أمضى 21 عاماً كمقدم برامج في شبكة سي بي إس التلفزيونية.
وقال ليترمان إنه أخبر رؤساءه في شبكة سي بي إس إنه سيتقاعد بعد انتهاء تعاقده خلال عام.
ويُعرف ليترمان بمزجه بين محاورة كبار الشخصيات وتقديم التقارير الكوميدية، مثل فقرة «القوائم الساخرة» أو فقرة الفيديو «كاميرا القرد»، والتي تم فيها ربط كاميرا في قرد أثناء تجوله في الاستوديو.
وبدأ ليترمان عمله كمذيع لبرامج الإذاعة ومقدم للنشرة الجوية في التلفزيون المحلي. ثم انضم إلى فرقة كوميدية في مسلسل عُرض في شبكة سي بي إس، واشتركت فيه ماري تيلر مور عام 1978.
وبعد عامين، حصل على برنامجه الصباحي الخاص في إن بي سي، واستمر لأشهر عدة فقط رغم حصوله على ثلاث جوائز إيمي.
وبعد ذلك، بدأ برنامجه «ذا لايت نايت»، ورآى الكثيرون أنه خليفة جوني كارسون في برنامجه «ذا تونايت شو»، إلا أنه خسر هذا اللقب بعد تقاعد كارسون عام 1992 وقدوم جاي لينو ليخلفه.
وانتقل ليترمان بعد ذلك إلى سي بي إس ليبدأ منافسة طويلة مع لينو، والتي تصدرها لينو لمعظم الوقت.
ويأتي تقاعد ليترمان بعد شهرين من تقاعد لينو من تقديم برنامج «ذا تونايت شو».
وحل جيمي فالون محل لينو، وبحسب تقديرات شركة نيلسن للتسويق التلفزيوني، يبلغ متوسط عدد مشاهدي فالون نحو 5،1 مليون مشاهد في الأسبوع، في مقابل 2،9 مليون مشاهد لبرنامج ليترمان.
وقال رئيس قنوات سي بي إس، ليزلي مونفيز، إن ليترمان «منح مشاهدي التلفزيون آلاف الساعات من الكوميديا والحوارات الجادة في برنامجه، بالإضافة إلى وجهات النظر الأمينة في الأحداث القومية. كما استطاع أن يجعل المشاهير والساسة والإدارة، وأنا من بينهم، في حالة ترقب مستمر».

شائعات عن البديل
وبدأت التكهنات بشأن من سيخلف ليترمان، وتضمنت أسماء مثل كريغ فيرغسون، وجون ستيوارت، وكونان أوبرين، وتشيلسي هاندلر، وستيفن كولبرت.
وقالت نجمة برنامج «غيرلز» في إتش بي أو في تغريدة على تويتر أنها تأمل أن توسع شبكة سي بي إس من دائرة اختياراتها. «أحب ليترمان، لكنني مهتمة بمعرفة التنوع الذي سيحل في برنامج «ذا لايت نايت». أحاول ألا أكون متشائمة».

بي بي سي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق