مجتمع

سيدة المعونات – جبيل و«الروح القدس» –الكسليك احيتا عيدي الطفل والام

«لأن البسمة بتشيل الهم عن القلب»،  نظّم مستشفى سيدة المعونات الجامعي – جبيل ومكتب شؤون الطلاب في جامعة الروح القدس – الكسليك، بمناسبة اليوم العالمي للطفل، برنامجًا ترفيهيًا  لخمسة أطفال يرزحون تحت آلام المرض.
في اليوم الأول، اصطحب فريق من الجامعة والمستشفى الأطفال لتمضية نهاراً  ممتعاً في مجمّع «كيدز موندو» – بيروت Kidz Mondo، وهو أشبه بمدينة تثقيفية – تربويّة مذهلة صمّمت خصيصاً للصغار لتعريفهم على القوانين وقيم المواطنيّة وتشجيعهم على تحمّل المسؤولية عن طريق نشاطات ترفيهيّة – تربويّة.
وبمبادرة إنسانيّة لافتة، التقى طلّاب من جامعة الروح القدس – الكسليك الأطفال في اليوم الثاني في  قاعة المستشفى حيث أمضوا نهارًا كاملاً برفقتهم، مقدّمين لهم ألعاباً بهلوانيّة وسحراً، إضافة إلى هدايا وزَعها عليهم مديرعام المستشفى الأب ميلاد طربيه، متمنياً لهم الصحة والشفاء العاجل. هذا وقدّم مدير مكتب شؤون الطلاب في جامعة الروح القدس – الكسليك الأب بطرس عيد هدية قيمة من الجامعة لغرفة الترفيه في قسم طب الأطفال في المستشفى.
واختتم البرنامج بقطع قالب الحلوى وأخذ الصّور التّذكاريّة، على أمل أن تزرع هذه اللفتة بسمة بريئة في قلوب الأطفال.
وفي إطار آخر، وبمناسبة عيد الأم، نظم مستشفى سيدة المعونات الجامعي – جبيل حفلا خاصا بالأمهات العاملات والمريضات في المستشفى أنشدت خلاله السيدة “كارلا رميا”  باقة منوّعة من التراتيل والاغاني من وحي المناسبة. كما وألقى الأب وسيم كلاكش المرشد الروحي كلمة معايدة بإسم الأب الرئيس ميلاد طربيه، قائلاً: الأم هي كالنور في الظلمة التي تنير طريقنا كي نصل إلى بر الأمان.
من ثم جال الأب طربيه على الأمهات المريضات معايداً إياهم مقدّماً لهم الورود ومتمنّيا لهم الصحة وطول العمر. في نهاية الإحتفال تبادل الجميع نخب المناسبة ووزّعت الورود على الأمهات الحاضرات في الحفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق