اخبار النجومالاسبوع الفني

ماجدة الرومي تتألق في «عروس البحر المتوسط» بعد غياب 13 عاماً

أحيت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي حفلاً غنائياً في مدينة الاسكندرية المطلة على البحر المتوسط هو الأول لها في مصر منذ نحو 13 عاماً قدمت خلاله مزيجاً من الأغاني الوطنية والرومانسية وتفاعل معها جمهورها بحماس شديد.

ظهرت الفنانة الكبيرة على المسرح في القاعة الكبرى بمكتبة الاسكندرية والذي يسع لنحو 1700 متفرج ليل الخميس مرتدية فستانا أبيض مطعماً بالخيوط الفضية له أساور ذات لون ذهبي.
واستهلت ماجدة الرومي الحفل الذي أقيم في المدينة الملقبة «عروس البحر المتوسط» بالنشيد الوطني المصري الذي ردده معها الجمهور بكل حماس وأعقبته بأغنية «بلادي الأبطال».
وانطلقت تشدو بمجموعة من أعذب الأغاني الرومانسية من بينها «عم يسألوني عليك الناس» و«بالقلب خليني» و«أنا كل ما أقول التوبة» و«إقبلني هيك» و«أحبك جداً» و«مطرحك بقلبي» و«أنا منك وأنت مني» و«اعتزلت الغرام».
وعقب غنائها قصيدة «بيروت» قابلها الجمهور بتصفيق حاد واقفاً فأنحنت الفنانة اللبنانية احتراماً لتحية الجمهور.
واختتمت ماجدة الرومي الحفل الذي استمر ساعتين بالأغنية الشهيرة «أحلف بسماها وبترابها» للمطرب المصري الراحل عبد الحليم حافظ.
وقالت مروة مرسي التي حضرت الحفل «أول مرة أحضر حفلاً بهذا الرقي. استمتعت بكل دقيقة».
وكانت ماجدة الرومي (57 عاماً) قد قالت في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء «أنا هنا في مصر لأقوم بدوري بعيداً عن أي اعتبارات سياسية». وكان آخر حفل قدمته الفنانة اللبنانية في مصر عام 2001 في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة.
وأضافت «مصر لها رصيد كبير عند الشعوب العربية وستبقي دائماً الحضن الحنون للعرب جميعاً فهي البلد التي استقبلتنا بقلب كبير في كافه المحن».
وقال اللواء طارق المهدي محافظ الاسكندرية إن ماجدة الرومي تبرعت بأجرها وسوف يتم تخصيص عائد الحفل لصالح صندوق الكوارث والطوارىء في المحافظة الساحلية.
ورغم ارتفاع ثمن التذاكر الذي تراوح بين 450 جنيهاً مصرياً و2000 جنيه (بين 65 و300 دولار أميركي) الا ان جميعها نفدت قبل يومين من الحفل.
وأقيم الحفل بالتنسيق بين القنصلية اللبنانية في الاسكندرية وهيئة تنشيط السياحة المصرية ومحافظة الاسكندرية وحضره هشام زعزوع وزير السياحة المصري وقناصل عدد من الدول العربية والأجنبية.
وقال زعزوع إن هذا الحفل بمثابة بداية مبكرة للموسم السياحي الصيفي وإن مشاركة فنانين عرب مرموقين في حفلات بمصر يجدد الأمل في تعافي السياحة المصرية.

رويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق