دوليات

ذهول وارقام قياسية في افتتاح الالعاب الاولمبية في سوتشي

انطلقت دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في سوتشي بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعشرات من الشخصيات الاجنبية تقدمهم أمين عام الامم المتحدة بان كي مون.
وتواجد نحو 40 الف  مدعو في مدرجات ملعب «فيشت» على شواطىء البحر الاسود، من اجل الاحتفال ببدء هذه الالعاب التي تنظمها روسيا لاول مرة في تاريخها.
وحظيت الالعاب الاغلى في التاريخ – 51 مليار دولار – بمهرجان افتتاح على مستوى عال من الاهمية اتسم بالجرأة والذهول وبأرقام قياسية لاظهار روسيا في افضل  ايامها.
وشارك 3 الاف فنان و9223 شخصاً لتنفيذ هذا الحفل الذي استخدم فيه 22،5 طناً من الالعاب النارية في ملعب جديد فكان على الموعد لاطلاق اكبر حدث رياضي دولي في روسيا بعد تفكك الاتحاد السوفياتي عام 1990.
ورددت فرقة دير سريتنسكي النشيد الوطني الروسي، وتحرك المئات من المتطوعين تمايلاً مع صور الشعلة التي قطعت 65 الف كيلومتر مروراً بالفضاء.
وانفتحت ارض الملعب كي يتمكن الرياضيون من الدخول الى المشهد ورميت كرة تسمح للمتنافسين بالخروج مباشرة من قلب دولهم، وتحولت 5 زهرات الى 5 حلقات اولمبية.
وأراد مصمم هذا الحفل كونستانتين آرنست وهو مخرج تلفزيوني ان يمر هذا الجزء سريعاً، ودخلت اليونان اولاً باحتفاء كبير وكذلك بيلاروسيا كما استقبل الفنزويليون الثلاثة وحامل علم بلادهم انطونيو باردو بحفاوة كبيرة واجواء احتفالية مهيبة.
والتف اكثر من 40 شخصية من كبار المدعوين من رؤساء الدول والحكومات حول الرئيس فلاديمير بوتين خلال المشهد، ما جعل غياب بعض القادة الغربيين صارخاً.
ويشارك في اولمبياد سوتشي نحو 6 آلاف رياضي من 88 دولة وتقام وسط اجراءات امنية مشددة تحسباً لأي اعمال ارهابية.
وسيتنافس الرياضيون في سوتشي على 98 مجموعة من الميداليات في 15 نوعاً من الالعاب الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق