رئيسي

سقوط المقر الرئيسي لـ«داعش» في حلب بايدي مقاتلي المعارضة

سقط المقر الرئيسي ل«الدولة الاسلامية في العراق والشام” (داعش) في مدينة حلب شمال سوريا في ايدي مقاتلي المعارضة الذين يخوضون معارك مع هذا التنظيم منذ ستة ايام كما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد “سيطر مقاتلون من كتائب اسلامية مقاتلة عدة على مشفى الاطفال بحي قاضي عسكر وهو المقر الرئيسي للدولة الاسلامية في العراق والشام ولا يعلم حتى اللحظة مصير المئات من مقاتلي الدولة الاسلامية الذين كانوا يتحصنون فيه”.
واشار المرصد الى وجود “معلومات” عن تحرير عشرات المعتقلين في المقر “الذي يعتبر من اهم معتقلات الدولة الاسلامية”، من دون ان يكون في امكانه تأكيد هذه المعلومات.
وتخوض الدولة الاسلامية في العراق والشام منذ الجمعة اشتباكات عنيفة مع ثلاثة تشكيلات من مقاتلي المعارضة السورية، بينهم مقاتلون اسلاميون وغير اسلاميين. وتشارك في المعارك الى جانب المقاتلين جبهة النصرة التي تعد بمثابة ذراع لتنظيم القاعدة في سوريا.
وتوعدت الدولة الاسلامية في تسجيل صوتي للمتحدث باسمها الشيخ ابو محمد العدناني الثلاثاء، ب«سحق”  مقاتلي المعارضة، قائلا ان اعضاء الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية باتوا “هدفا مشروعا” لمقاتلي هذا التنظيم الجهادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق