عالم عربي

ابطال القارات يشاركون في بطولة كأس العالم للاندية في المغرب

يستضيف المغرب النسخة العاشرة من كأس العالم للأندية لكرة القدم.
ويشارك في البطولة ابطال القارات بايرن ميونيخ الالماني بطل اوروبا واتلتيكو منييرو البرازيلي القوي بطل اميركا اللاتينية ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف – اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي – والاهلي المصري بطل افريقيا وغوانغتشو الصيني بطل آسيا واوكلاند النيوزيلندي بطل اوقيانيا ، بالاضافة الى الرجاء البيضاوي بطل الدوري المغربي صاحب الضيافة.
وعلى الرغم من حداثتها تكتسي البطولة اهمية كبيرة على الصعيد العالمي كونها تسمح لابطال القارات بالمنافسة على اللقب العالمي بعدما كانت المنافسة تقتصر على بطلي اوروبا واميركا اللاتينية في ما كان يسمى سابقاً الكأس القارية او الانتركونتيننتال.
من هنا حرص الاتحاد الدولي لكرة القدم على منح الفرصة لابطال القارات الاخرى لمقارعة بطلب اوروبا واميركا الجنوبية وعدم الاقتصار على ثنائية المنافسة وان كانت هذه الثنائية لا تزال قائمة بحكم الامتياز الذي يتمتع به بطلا اوروبا واميركا الجنوبية حيث يستهلان المشوار اعتباراً من دور الاربعة.
ونظمت البطولة الاولى عام 2000 في البرازيل، بيد انه لم يكتب لها الاستمرار حيث  تمت العودة الى النظام القديم كأس الانتركونتيننتال في الاعوام الاربعة التالية قبل ان يعود الاتحاد الدولي لتنظيم كأس العالم للاندية اعتباراً من عام 2005 وتسلسل في تنظيمها حتى الآن.
وستكون البطولة فرصة للمغرب لابراز مؤهلاته قبل التقدم بحملة استضافته لكأس العالم عام 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق