دوليات

سحب قرعة نهائيات كأس العالم عام 2014

ستخوض البرازيل الدولة المضيفة المباراة الافتتاحية لكأس العالم لكرة القدم عام 2014 ضد كرواتيا في مدينة ساو باولو في 12 حزيران (يونيو) المقبل بموجب القرعة التي سحبت في منتجع كوستا دو ساويبي الساحلي الواقع في شمال شرق البرازيل.
ولم ترحم القرعة منتخبي ايطاليا بطلة العالم اربع مرات والمانيا التي رفعت الكأس ثلاث مرات.
وجاء المنتخب الايطالي في المجموعة الرابعة مع الاوروغواي بطلة العالم مرتين وانكلترا حاملة اللقب مرة واحدة في حين اكملت كوستاريكا المجموعة.
ويمني المنتخب الايطالي النفس بمحو خيبة المونديال الاخير حيث  خرج من الباب الضيق من الدور الاول ليفقد لقبه.
اما المانيا فستواجه البرتغال بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو علماً بأن المنتخبين التقيا في كأس اوروبا الاخيرة واسفرت المباراة عن فوز المانيا 1 – صفر سجله ماريو غوميز. وستكمل غانا والولايات المتحدة الاميركية هذه المجموعة.
واستهل حفل الافتتاح بتحية الزعيم الجنوب افريقي نيلسون مانديلا الذي فارق الحياة مؤخراً.
يبدو ان الاصرار الذي يتميز به مانديلا كان نتاج الشخصية الفريدة التي تمتع بها، لكنه ايضاً يأتي من وراء عشقه لرياضة الفن النبيل الملاكمة، اذ كان الرئيس الاسبق لجنوب افريقيا شديد الاعجاب برياضة الاقوياء.
واستمر حفل القرعة 90 دقيقة بينها 45 دقيقة تخللتها عروض فنية وغنائية لمطربين مشهورين وفرقة رقص عالمية ومجموعة الودوم الافريقية البرازيلية.
وبعد انتهاء العروض الفنية قام امين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم جيروم فالكي باجراء مراسم القرعة بمساعدة من ثمانية نجوم كرويين يمثلون ثمانية منتخبات سبق لها الفوز باللقب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق