دوليات

مونديال العاب القوى في موسكو العداء الجامايكي بولت يستعيد لقبه

استعاد العداء الجامايكي أوساين بولت لقبه العالمي في سباق 100 متر عندما نال ذهبية بطولة العالم الرابعة عشرة لألعاب القوى التي استضافتها موسكو.
وقطع بولت مسافة السباق بزمن 9،77 ثوان أمام الأميركي جاستن غاتلين بزمن 9،85 ثوان والجامايكي نيستا كارتر بزمن 9،95 ثوان.
وكان بولت فقد لقبه في مونديال دايغو عام 2011 بسبب انطلاقة خاطئة في الدور النهائي عندما عاد اللقب لمواطنه العداء بلايك يوهان. وهي الذهبية السادسة لبولت في بطولة العالم بعد ثلاثية مونديال برلين عام 2009 وثنائية دايغو.
وشخصت أعين أكثر من ملياري شخص حول العالم نحو الاعصار بولت الذي لم يخلف الموعد وانطلق بسرعة البرق ليحرز المركز الأول أمام غاتلين بطل أولمبياد أثينا عام 2004 وصاحب برونزية أولمبياد لندن والعداء الوحيد الذي هزم بولت هذا الموسم في لقاء روما المرحلة الخامسة من الدوري الماسي في حزيران (يونيو) الماضي.
وأحرز الروسي الكسندر ايفانوف ذهبية 20 كيلومتراً مشياً وقطع الروسي مسافة السباق 1،29،58 ساعة، وعادت الفضية الى الصيني دينغ تشين بطل أولمبياد لندن عام 2012، والبرونزية للاسباني ميغل أنغل لوبيز.
ومنح ايفانوف بلاده الميدالية الأولى في هذا المونديال الذي استضافته للمرة الأولى أيضاً، كما منحها اللقب العالمي الثالث على التوالي كونه خلف مواطنه فاليري بورتشين حامل لقبي عام 2009 في مدينة برلين وعام 2011 في دايغو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق