دوليات

برايس استعادت اللقب العالمي في موسكو

أحرزت الجامايكية شيلي آن فرايزر برايس ذهبية سباق 100 متر ضمن النسخة الرابعة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى في موسكو.
وقطعت برايس مسافة السباق 12،71 ثانية وهو أفضل توقيت هذا الموسم فإستعادت اللقب العالمي الذي ضاع منها قبل عامين في دايغو عام 2011 عندما حلت رابعة.
وكانت برايس توجت باللقب العالمي لعام 2009 في برلين واضافته للقب الأولمبي في بكين عام 2008 قبل أن تكرر الانجاز عينه الصيف الماضي في أولمبياد لندن. وعادت الفضية للعاجية مورييل أوهوري والبرونزية لبطلة عام 2011 الأميركية كارميلا جيتر.
وأحرزت البريطانية كريستين أوهوروغو ذهبية سباق 400 متر وهو اللقب العالمي الثاني لأوهوروغو بعد الأول عام 2007 في أوساكا، وهي أضافته الى اللقب الأولمبي لعام 2008 في بكين وفضية أولمبياد لندن أيضاً لعام 2012.
وقطعت أوهوروغو مسافة السباق 49،41 ثانية وتفوقت بالصورة النهائية (فوتوفينيش) على بطلة النسخة الأخيرة البوتسوانية أمانتلي مونتشو، فيما عادت البرونزية للروسية أنطونيتا كريفوشابكا.
وكانت مونتشو مرشحة بقوة للإحتفاظ باللقب العالمي كونها صاحبة أفضل توقيت هذا العام، وهي كانت في طريقها الى اللقب عندما تصدرت السباق في الـ 50 متراً الأخيرة لكنها تراخت في المتر الأخير ظناً منها ان المركز الأول من نصيبها لكنها فوجئت برأس أوهوروغو في اللحظة الأخيرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق