دوليات

السباحة الاميركية ميسيه فرانكلين اول امرأة في التاريخ تجمع ست ذهبيات

كرست السباحة الأميركية الناشئة ميسيه فرانكلين نفسها بطلة استثنائية، عندما باتت في اليوم الختامي لبطولة العالم الـ 15 للسباحة التي استضافتها مدينة برشلونة بإسبانيا الأولى في التاريخ تجمع ست ميداليات ذهبية الى معادلتها الرقم القياسي لعدد الميداليات العالمية وهو تسع والذي حققته البطلة الأسترالية السابقة ليبي تريكيت.
أما السباقات التي أحرزت ذهبياتها في هذه البطولة فهي 100 و200 متر ظهراً و200 متر حرة والبدل 4*100 و4*200 متر حرة و4*100 متر متنوعة، وبذلك حطمت الرقم القياسي السابق خمس ذهبيات لمواطنتها ترايسي كولكينز.
وسبق لفرانكلين أن أحرزت ثلاث ميداليات ذهبية في بطولة العالم عام 2011 في مدينة شانغهاي، كما أحرزت أربع ميداليات ذهبية الى ميدالية برونزية في دورة لندن الأولمبية عام 2012.
والبطلة الصاعدة ليست استثنائية من حيث انجازاتها فحسب بل من حيث تكوينها أيضاً، ذلك أنها تبدو مختلفة عن السباحات الأخريات، ذلك ان قامتها 1،86 متر وطول باعها 195 سنتيمتراً ونمرة حذائها 46.
وبعد أسابيع قليلة تبدأ ميسيه فرانكلين المتحدرة من ولاية كولورادو مغامرة جديدة في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، واذا ساركل شيء على ما يرام فإنها تتوقع مزيداً من الميداليات في بطولة العالم المقبلة في قازان بروسيا عام 2015، ثم في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دو جانيرو عام 2016.
وهي ستنضم في بيركلي المشرفة على خليج سان فرانسيسكو الى مدربها الجديد تيري ماك كيف.

العدد ٢٨١٠ الاثنين١٩ اب (اغسطس) ٢٠١٣ /١٢ شوال ١٤٣٤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق