معارض

نار المياه في غاليري جنين ربيز

تحت عنوان «نار المياه» نظمت نادين مجدلاني بكداش في حزيران (يونيو) المعرض الفردي الاول للفنان الموسيقي زاد ملتقى وفيه يثبت ان هذا التمزق والغياب والرجوع الى الاصول موجودة في صلب ما يقدم للناس للسمع او للنظر من خلال موسيقاه ورسوماته  الى جانب مقدرته الخاصة والملحة  على الخلق.

اجواء العزلة
اما اللوحات التي تشكل منها معرضه فمعظمها ولدت في الجبل خلال صيف 2012 اثناء  حالة عزلة تامة للفنان، فالاحداث فتحت امامه الباب لانتاج جزء اساسي لم يسبقه عليه احد. انها مجموعة ذات حضور قوي ووحشي. اختيار من الاحجام الكبيرة التي وضعت برسم الزوار في غاليري جنين ربيز الروشة – بيروت.
زاد ملتقى مولود في لبنان سنة 1967 بدأ باكراً مسيرة لامعة كعازف بيانو حتى العام 1993، السنة المحورية في حياته وسنة التساؤلات والشكوك واعادة النظر في كل شيء، خلالها اتجه  صوب الرسم والتأليف ومنذ العام 2003 صار معترفاً به ومطلوباً من قبل الفرق الموسيقية وايضاً كعازف منفرد في انحاء العالم. وبالتزامن بدأ يعرض اعماله في الرسم فبدأ يتضح اكثر فاكثر الرابط الوثيق بين مسيرته الموسيقية والتشكيلية مما دفعه لاجتياز الخطوة الاولى المتمثلة باقامة معرض فردي «نار المياه» الذي نحن بصدده اليوم.

ك. ح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق