مجتمع

مهرجان مطبخ دول الجنوب في جامعة الروح القدس

اجتمعت مطابخ دول الجنوب داخل حرم جامعة الروح القدس – الكسليك ضمن مهرجان المأكولات التقليدية الذي ينظّمه للسنة العاشرة على التوالي قسم التغذية البشرية وعلم الحمية في كلية العلوم الزراعية والغذائية، وقد تم اختيار هذه السنة دول الجنوب التي خاطبت من خلال مظهر ومذاق أطعمتها البصر والذوق.
افتتح المهرجان بحضور أمين عام الجامعة الأب ميشال أبو طقة، عميد الكليّة الأب جوزيف واكيم، رئيس قسم التغذية البشرية وعلم الحمية روني عبّود وعدد من سفراء وقناصل بلدان الجنوب المشاركة في المهرجان وهي: قطر، البرازيل، الهند، فنزويلا، كوبا، السلفادور، جنوب إفريقيا، تونس، غانا، الأردن، ماليزيا وتايلاند.
يذكر أن هذا المهرجان يأتي ضمن إطار مادة «التغذية في المجتمعات» حيث ينفذ الطلاب، ضمن مجموعات، مشروع بحث عن المأكولات في دول الجنوب وذلك بمساعدة السفارات التابعة لهذه البلدان. وتعمل إدارة الكلية على تطوير هذا المشروع من خلال مهرجان التذوق الذي ينظّمه الطلاب ويتيحون من خلاله فرصة تذوّق أفضل وأشهى الأطباق والنكهات المتنوعة التقليدية لدول الجنوب.
جال أعضاء لجنة التحكيم على منصّة كل بلد وتذوّقوا بعضاً من الأطباق وتم وضع العلامات وفق: المأكولات التي تم اختيارها، تزيين الأجنحة، الطبخ، الكتيبات الموزّعة والأزياء التي يلبسونها. هذا وتخللت المهرجان رقصات وأغان قدمتها فرق تابعة لكل بلد من البلدان المشاركة.

العدد ٢٧٩٧ الاثنين ٢٠ ايار (مايو) ٢٠١٣ / ١٠ رجب ١٤٣٤
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق