دوليات

هزيمة قاسية جداً لريال مدريد الاسباني وبوروسيا دورتموند الحاجز قبل الاخير امام اللقب

ازداد وضع الاسبان حراجة بعد ان مني عملاقهم الآخر ريال مدريد حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب بهزيمة قاسية جداً على يد مضيفه بوروسيا دورتموند الالماني 1 – 4 على ملعب سيغنال ايدونابارك في دورتموند في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
ويدين بوروسيا دورتموند بقطعه اكثر من نصف الطريق نحو النهائي الى البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي منح الفريق الالماني فوزه السادس في ست مباريات خاضها في المسابقة على ارضه هذا الموسم بتسجيله الاهداف الاربعة، فيما كان هدف ريال مدريد الوحيد من نصيب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو وذلك اثر خطأ دفاعي لبوروسيا دورتموند.
واصبحت الطريق ممهدة امام بوروسيا دورتموند للثأر من ريال مدريد وايقاف مشواره في نصف النهائي للموسم الثالث على التوالي، وذلك لان النادي الملكي كان جرده من لقب 1997 عندما اطاحه من الدور عينه عام 1998 بالتعادل معه ذهاباً ثم الفوز عليه اياباً في طريقه للفوز باللقب للمرة الاولى منذ العام 1966 على حساب جوفنتوس الايطالي.
وشاءت الصدف ان يكون بوروسيا دورتموند مجدداً الحاجز قبل الاخير بين النادي الملكي واللقب الذي ينتظره منذ عام 2002، لكن سيناريو عام 1998 اصبح مستبعداً بعد الفوز الكبير الذي حققه فريق المدرب يورغن كلوب.
ويبدو ان حلم ريال مدريد في التأهل للنهائي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه والفوز باللقب للمرة الاولى منذ العام 2002 والعاشرة في تاريخه اصبح شبه مستحيل، فيما يلوح في الافق نهائي الماني بحت للمرة الاولى في تاريخ هذه المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق