دوليات

خطوة عملاقة نحو بلوغ النهائي

وضع بايرن ميونيخ الالماني قدماً في المباراة النهائية بفوزه الكاسح على ضيفه برشلونة الاسباني 4 – صفر في ميونيخ في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، وقطع خطوة عملاقة نحو بلوغ النهائي.
وعلى الملعب الشهير اليانز ارينا وامام 68 الف متفرج قدم الفريق البافاري مباراة مميزة من الناحية التكتيكية وتألق في الكرات الثابتة والعالية، مستفيداً من ضعف لياقة الارجنتيني ليونيل ميسي العائد الى برشلونة بعد اصابة وهشاشة هجوم الفريق الكاتالوني فلقنه درساً لن ينساه لفترة طويلة.
وتابع المضيف البافاري سعيه الى ان يكون اول فريق الماني يتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين وبلقب اوروبي في الموسم ذاته، من اجل ان يمنح مدربه يوب هاينكيس افضل هدية وداع قبل ان يترك منصبه لمدرب برشلونة السابق خوسيب غوارديولا.
وحسم بايرن ميونيخ لقب الدوري المحلي وبلغ نهائي الكأس حيث سيلاقي شتوتغارت وهو في قمة عطائه، اذ بلغ دور الاربعة بعد ان اطاح جوفنتوس الايطالي بالفوز عليه ذهاباً واياباً بنتيجة واحدة 2 – صفر.
ولم يخسر على ارضه سوى مرة واحدة امام ارسنال الانكليزي في اياب الدور الثاني بسبب تراخي لاعبيه نتيجة حسمهم لقاء الذهاب في لندن.
ونجح بايرن ميونيخ في الثأر من النادي الكاتالوني الذي اطاحه من الدور ربع النهائي للمسابقة موسم 2008 – 2009 حين اكتسحه ذهاباً 4 – صفر قبل التعادل اياباً فرد له التحية برباعية مماثلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق