تشكيل

25 عاماً واعمال ميراي غوغيكيان تحت الشمس

بمناسبة مرور 25 عاماً على مسيرتها الفنية، نظمت جامعة هيغازيان القنطاري – بيروت، وتحت رعاية الوزير السابق ابرهيم نجار، معرضاً استعادياً للفنانة التشكيلية ميراي غوغيكيان ضم 63 عملاً لها بين جديد وقديم بالزيت والباستيل وبمواد مختلفة. واهمية المعرض انه يضيء على تطور الفنانة مع سني الخبرة والنضج، ومفاجأة المعرض  لوحات  مميزة ومعبرة تمثل محطات مهمة في تاريخ لبنان وفي مسيرة الفنانة تعرض للمرة الاولى امام الجمهور مثل انفجار 11 ايلول (سبتمبر) وزيارة البابا يوحنا بولس الثاني الى لبنان واغتيال الرئيس رفيق الحريري.


تتركز لوحات غوغيكيان كلها حول مدن واضواء، انها مدينتها الساحرة الرقيقة والعاشقة تقدمها باسلوب غنائي حديث ورومنسي في آن. كما وقدمت الى جانب اللوحات التي استوحتها من الاحداث اللبنانية واثرت بها، لوحات: «غروب الشمس»، «التأمل»، «الارض الدافئة»، «السعادة المستعادة» ولوحات بلا عنوان كلها تظهر فيها الشمس التي تحرص الرسامة على وجودها في كل اعمالها.

ميراي غوغيكيان تخرجت من الالبا سنة 1988 بدرجة ماستر في الفنون الجميلة وحظيت بجوائز تنويه وتكريم على

اعمالها بينها الجائزة الثانية لبشير الجميل سنة 1987 والجائزة الاولى لسمير تابت سنة 1988 وجائزة خاصة في مهرجان ارتكس لندن عام 2003.
خلال مسيرتها شاركت غوغيكيان بـ 49 معرضاً حول العالم، بينها 11 معرضاً فردياً. اعمالها متواجدة في مجموعات خاصة كما في مؤسسات رسمية مما يعزز شهرتها كفنانة معتمدة.
عملت كمستشارة في مؤسسات عديدة وهي حالياً عضو في الجمعية اليابانية للفن المعاصر وفي الاتحاد الوطني للثقافة الفرنسية وفي صالون الخريف في باريس وجمعية الفنانين الارمن في فرنسا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق