لبنان

سباق التحدي للسيدات لجمعية بيروت ماراتون: «عن جد قوية»

عقدت جمعية بيروت ماراتون مؤتمراً صحافياً اعلنت في خلاله عن تنظيم سباق التحدي للسيدات تحت شعار «عن جد قوية» والذي من المقرر ان يقام بتاريخ الاحد 26 ايار (مايو) المقبل.
حضر المؤتمر حشد من الشخصيات الرسمية وسفراء اجانب وممثلون لقطاعات عسكرية وامنية ومجالس بلدية في بيروت والمناطق واندية رياضية ومؤسسات اعلامية.
افتتاحاً بالنشيد الوطني اللبناني ثم ترحيباً وتقديماً من المستشار الاعلامي للجمعية الزميل حسان محيي الدين الذي اشار الى ان الحدث سوف يقام برعاية مشكورة من قبل اللبنانية الاولى وفاء سليمان.
بعدها تحدثت رئيسة جمعية بيروت ماراتون مي الخليل فأوضحت ان نصرة قضية المرأة واجبة في كل المواقع والاهتمامات وها نحن في جمعية بيروت ماراتون نلتزم قضية المرأة من خلال الرياضة والحدث الرياضي حيث قررنا ولأول مرة في سياق نشاطاتنا الميدانية تنظيم سباق مخصص للسيدات فقط.
وأشارت الخليل الى ان يوم السباق هو يوم للتضامن مع المرأة وقضاياها ومساحة من الحرية للتعبير والركض تحت عناوين تطمح لها وتسعى لنيلها داعية لتحويل يوم السباق الى ما يجسد معنى ومبدأ المرأة والرياضة.
وكانت كلمات في المناسبة ايضاً لكل من سفيرة الاتحاد الاوروبي انجيلينا ايخهورست وسفيرة كندا هيلاري تشايلدز ادامس والوزير مروان خير الدين وزينة الخليل التي دأبت على مشاركة رمزية بثوب العرس في سباقات ماراتون بيروت الدولي العشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق