مجتمع

«قلبٌ ل فيليب» تقدّم «اضحك من قلبك»

نظّمت جمعية  «قلبٌ ل فيليب» أول احتفالٍ لها، تحت عنوان  «اضحك من قلبك»، على مدى أربعة أيام. وقد ضمّ الحفل، الكوميدي الفرنسي من أصول لبنانية  «ياس»، الذي قدّم عرضاً مسرحياً ضاحكاً على خشبة مسرح مونو، وبرفقة أصدقائه الكوميديّين: دونيل جاكسمان، سعيدو أباتشا، ديال وبول سيريه. وعاد ريع الحفل الى صالح الجمعية التي تهتم بالأشخاص الذين يعانون من  قصور في القلب ويحتاجون الى مضخات قلبية أو قلوبٍ اصطناعية.
و تعمل جمعية «قلبٌ ل فيليب» منذ أكثر من سنتين وقد «أمنت حتى الآن سبع مضخات قلبية بلغت كلفتها أكثر من ٧٠٠ الف دولار»، وفق ما قالت رئيسة الجمعية، آن ماري الحاج.
وغصّ مسرح مونو بالمشاهدين والمشجّعين الذين قضوا مع «ياس» وأصدقائه ساعتين من الضحك المتواصل. وتخلّل المسرحية نقد ساخر لمواضيع من المجتمع اللبناني، كالعادات والتقاليد وعلاقة الأهل بأولادهم والجراحة التجميلية. وخلال الحفل، استعانت سعيدو أباتشا بآلةٍ أفريقية وهي الـ «سانزا». أما دونيل جاكسمان، ديال وبول سيريه، فقد عالجوا مواضيع من الحياة الليلية في بيروت، فيما قدّم «ياس» وصفاً مؤثّراً لبيروت وتحيّةً لفيليب الحاج، الشاب الذي توفي عام 2010 عن عمر 25 عاماً، والذي أعطى اسمه للجمعيّة. أمّا خلال الليلة الرابعة، فقد أطلّ «ياس» منفرداً، ليقدّم الـ «وان مان شو» الخاص فيه. ورعت شركة «نيسان» للسيّارات الحفلة، الى جانب فندق «رامادا» الذي استضاف الكوميديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق